Aximdaily
time management

تداول الفوركس: سعر العرض وسعر الطلب لأزواج العملات

aximtrade broker

سعر العرض وسعر الطلب من المصطلحات الأكثر استخدامًا في تداول الفوركس والأسواق المالية بشكل عام. تشير إلى الأسعار التي يرغب البائعون والمشترين في البيع أو الشراء بها. يشير سعر العرض والطلب إلى السعر الذي يمكن عنده بيع أو شراء زوج عملات أو أصل آخر في الوقت الحالي.

سعر العرض

سعر العرض هو السعر الذي يرغب المتداول في دفعه مقابل الأصل المتداول. على سبيل المثال، إذا أراد المتداول شراء زوج عملات، فسيكون سعر العرض هو السعر الذي يجب دفعه لشراء الزوج. يمثل سعر العرض أعلى سعر يرغب المتداول في دفعه مقابل الأصل المتداول.

سعر الطلب

سعر الطلب هو السعر الذي يرغب المتداول في الحصول عليه مقابل بيع الأصل المتداول. فإذا أراد المتداول بيع زوج من العملات، يكون سعر الطلب هو السعر الذي سيحصل عليه. يمثل سعر الطلب أقل سعر يرغب المتداول في بيع الأصل المتداول به.

السعر الحالي

فهم السعر الحالي ضروري لفهم الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب. السعر الحالي، المعروف أيضًا بسعر السوق، هو سعر البيع أو الشراء اللحظي للأصل المتداول. هو آخر سعر متداول ويُعرف بأنه دائم التغير. يتم تحديد السعر الحالي من خلال قوى العرض والطلب. التغييرات في العرض أو الطلب تجعل السعر الحالي يرتفع أو ينخفض.

سعر العرض وسعر الطلب

في حين أن السعر الحالي يمثل القيمة السوقية الحالية للأصل، فإن أسعار العرض والطلب تمثل الحد الأقصى لسعر الشراء والحد الأدنى لسعر البيع على التوالي. عادة ما يكون سعر العرض أعلى من السعر الحالي، بينما يكون سعر الطلب عادة أقل من السعر الحالي.

يكون سعر الطلب دائمًا أعلى قليلاً من سعر العرض حيث أن المتداول لن يبيع الأصل بسعر أقل من سعر العرض.

يعكس سعر العرض مستويات الطلب بينما يعكس سعر الطلب قوى العرض. يُعرف الفرق بينهما باسم السبريد أو الفارق السعري.

في تداول الفوركس، يتم استخدام أسعار العرض والطلب لأزواج العملات في آنٍ واحد. عندما تقوم بشراء زوج اليورو دولار على سبيل المثال، فهذا يعني أنك تشتري اليورو وتبيع الدولار. شراء زوج العملات يعني بيع العملة الثانية (عملة التسعير) لشراء العملة الأولى (العملة الأساسية) في الزوج. اعرف أكثر عن عملة التسعير وعملة الأساس في سوق الفوركس.

يتم عرض سعر العرض والطلب أزواج العملات في سعر واحد. فعند تداول زوج اليورو دولار يُعرض سعر الصرف 1.1250/52. يمثل السعر الأول سعر العرض البالغ 1.1250 دولارًا، بينما يمثل الرقم الثاني سعر الطلب وهو 1.1252، والفرق بينهما هو السبريد بقيمة نقطتين.

الفارق السعري بين سعر العرض والطلب

فرق السعر هو الفرق بين سعر العرض والطلب للأصل. الفرق بين السعرين يُعرف باسم السبريد. كلما اتسع الفارق، ارتفع السبريد. تكون الفروقات السعرية أقل في الأسواق عالية السيولة وترتفع كلما انخفضت أحجام السيولة.

تداول الفوركس: سعر العرض وسعر الطلب لأزواج العملات

يتم عرض كل من سعري العرض والطلب في الوقت الفعلي على منصة التداول ويتم تحديثهما باستمرار. يعد الاختلاف المتغير بين السعرين مؤشرًا رئيسيًا لسيولة السوق وتكاليف المعاملة.

ترتبط السيولة في الأسواق بأحجام التداول، حيث يكون ارتفاع السيولة مؤشراً على ارتفاع حجم التداول في السوق. تمكن السيولة العالية المتداولين من الشراء والبيع بالقرب من سعر السوق الحالي. لذلك تكون فروق الأسعار أقل في الأسواق ذات السيولة المرتفعة.

كيفية الاستفادة من فروق أسعار العرض والطلب

بغض النظر عن استراتيجية التداول المتبعة، يسعى المتداولون دائمًا إلى التداول بأفضل سعر ممكن. كن حذرًا وحاول الحصول على أفضل الأسعار كلما أمكن ذلك خاصة في الأسواق سريعة الحركة، حيث تحتاج إلى الدخول أو الخروج من الصفقة سريعاً، ستحتاج أحيانًا إلى اختيار أفضل سعر متاح لدخول الصفقة.

يطلب معظم وسطاء الفوركس دفع الفارق السعري عند الدخول والخروج من الصفقة. لذلك يبحث متداولو الفوركس اليوم يبحثون عن وسطاء فوركس يقدمون فروق أسعار منخفضة. يعتبر فارق العرض والطلب تكلفة تداول خفية يمكن أن تعمل ضدك، لكنها يمكن أن تعمل من أجلك فقط إذا اخترت نقاط الدخول بعناية.

سعر العرض هو سعر الشراء الذي يقدمه المشترون للأصل. عادةً ما يميل المتداولون إلى شراء الأصول بأرخص سعر ممكن وتحقيق فارق كبير بين العرض والطلب من خلال أسعار أعلى للطلب وأسعار عرض أقل. بينما سعر الطلب هو سعر البيع الذي يقدمه البائعون للأصل. عادة ما يريدون بيع أصولهم بأعلى سعر ممكن.


تداول الفوركس بأقل فروق أسعار

 تمتع بأقل فروق أسعار مع أكسيم تريد من صفر إلى نقطة واحدة على جميع العملات الرئيسية. بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الأسعار اللحظية لسوق الفوركس وأسعار البيع والشراء عبر منصتنا. جرب الحرية في تحديد السعر الذي تريد الشراء أو البيع به، وتنفيذ الصفقة في أي وقت. استمتع بأفضل شروط التداول مع أفضل وسيط رائد وأحد أفضل شروط الرافعة المالية التنافسية، أقل فروق الأسعار وأنواع الحسابات المتنوعة، التي تناسب استراتيجيات التداول المختلفة، ومستويات الخبرة، ورؤوس الأموال. تعرف على مزايا التداول مع أكسيم تريد.

أكسيم تريد هي وسيط سريع النمو في الأسواق العالمية حائز على العديد من جوائز الفوركس من خلال سرعة تنفيذ الأوامر على منصة ميتاتريد 4 المتطورة. تعمل أكسم تريد على تقديم خدمات متنوعة لمتداولي الفوركس من تكنولوجيا سهلة الاستخدام، وموارد تعليمية، وتحليلات فنية، وخيارات متنوعة من بونص الفوركس، بالإضافة إلى ظروف تداول عالية التنافسية.

تعرف على كيفية فتح حساب فوركس بخطوات سهلة وانضم إلى الأسواق المالية الآن!

forex course online
aximtrade broker