Aximdaily
Investments for beginners Aximdaily

كيفية تعلم الفوركس: الدليل الشامل للمبتدئين

aximtrade broker

يحرص المبتدئون دائمًا على تعلم تداول الفوركس عبر الإنترنت كفرصة لكسب المال ويتساءلون دائمًا عن كيفية البدء. من المهم أن يكون لديك فهم عميق لكيفية عمل السوق وأفضل الممارسات لتداول العملات الأجنبية.

هل تعلم لماذا يصعب على المبتدئين بناء مستقبل مهني مربح في تداول الفوركس؟ السبب الرئيسي هو دخول الكثيرون سوق الفوركس لتحقيق مكاسب مالية فقط، وإغفال حقيقة أنه يتطلب الكثير من البحث والمتابعة والاستمرارية. التداول الناجح في سوق الفوركس يشبه إلى حد كبير إدارة شركة، فهو يحتاج إلى التخطيط الدقيق والالتزام والمبادرة.

إذا كنت من المبتدئين في سوق التداول وتريد فتح حساب فوركس، فقد تجد صعوبة في فهم المعلومات المتضاربة الموجودة في المنتديات والمواقع الشهيرة. يجب أن يكون المتداول المبتدئ على دراية بأن تحقيق الأرباح في سوق الفوركس يمكن أن يكون صعبًا وقد يؤدي إلى خسائر مالية ما لم يتم إدارته بشكل صحيح. فيما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها!

أفضل طرق تعلم الفوركس

تداول الفوركس عبر الإنترنت يوفر فرصة لتحقيق الأرباح، ولكن قد تتساءل عن كيفية البدء. لتداول العملات الأجنبية بنجاح عليك فهم كيفية عمل السوق. تثقيف نفسك هو المفتاح لإدارة مخاطر الفوركس، والتداول بشكل مربح، وإعداد نفسك للنجاح في استثمارك الجديد. قد يسهل تعلم تداول الفوركس، لكن عليك توقع وقوع أخطاء في البداية والتعلم منه يساعدك على تجنب تكرارها في المستقبل.

هناك العديد من مواقع تعلم الفوركس، يمكن أن تكون إما مجانية أو مدفوعة. قبل استثمار أموالك، سيكون من الأفضل الاستثمار في المعرفة وتثقيف نفسك. يعتمد تداول الفوركس على القدرة على فهم الاتجاهات والفرص الفورية في الأسواق. لذلك، فإن أفضل طريقة لتعلم تداول الفوركس هي استمرارية التعلم والتحلي بالصبر.

يمكنك قضاء بعض الوقت في القراءة حول كيفية عمل تداول العملات، وأوقات تداول السوق، وفتح الصفقات، وإدارة المخاطر للمبتدئين.

هل يمكن للمبتدئين في الفوركس تعلم التداول بأنفسهم؟

بالطبع نعم! هناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت لتعلم أساسيات تداول الفوركس. كما أن حضور الدورات التدريبية عبر الإنترنت والتواصل مع المتداولين المحترفين قد يساعدك على تسريع عملية التعلم ويساعدك أيضًا على تجنب الأخطاء الشائعة التي يرتكبها مبتدئي الفوركس.

على الرغم من أن تداول الفوركس قد يبدو جاذبًا في البداية، إلا أن واقع التداول قد يبدو أصعب مما يتم التسويق له. يخسر معظم المبتدئين أموالهم بسبب نقص المعرفة كما يجدون صعوبة في تحقيق أرباح ثابتة. قبل فتح حساب فوركس قم بتثقيف نفسك أولًا والاستعداد بالشكل الكافي لضمان استمراريتك في السوق من خلال الفهم العميق لآليات السوق والتعرف على منصة التداول. إذا قررت فتح حساب فوركس أو تنوي القيام بذلك، فهناك بالتأكيد الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها منها:

  • اختيار وسيط فوركس موثوق ومرخص
  • اختبار منصة التداول
  • التعرف على أنواع حسابات الفوركس واختيار الأنسب لأهدافك الاستثمارية
  • فهم أدوات التداول في الفوركس مثل الرافعة المالية وتكاليف التداول وغيرها
  • تعلم أساسيات تداول الفوركس
  • التعلم من ذوي الخبرة من خلال الخدمات المتاحة مثل نسخ الصفقات
  • الإلمام بأساسيات التحليل الفني والتحليل الأساسي

خطوات تعلم الفوركس

يجب تعميق معرفتك بالسوق عند البدء في تداول الفوركس، حيث يرجع فشل الكثير من المتداولين إلى عدم التدرب أو تعلم الفوركس أو الحصول على معلومات خاطئة حول السوق مثل الربح السريع والسهل. فقط عندما تعرف تفاصيل السوق يمكنك النجاح وتحقيق الأرباح. الخطوات التالية قد تساعدك على فهم آليات تداول الفوركس والبدء بخطى ثابتة.

كيفية تعلم الفوركس: الدليل الشامل للمبتدئين

الخطوة الأولى: تعلم أساسيات الفوركس والمصطلحات الأساسية

ما هي أساسيات الفوركس؟ وكيف تتعلمها؟ لتصبح متداولًا ناجحًا في السوق، يجب أن تتعلم أساسيات السوق والإلمام بالمفاهيم الرئيسية الخاصة بالسوق. تداول الفوركس له مصطلحاته الخاصة التي يجب أن يكون كل متداول على دراية بها. لتعلم تداول الفوركس كمبتدئ يوصى عادة بأن تكون تجربتك الأولى خالية من المخاطر قدر الإمكان. هناك ثلاث طرق للقيام بذلك:

  • التعلم الذاتي من خلال الدورات التعليمية عبر الإنترنت
  • نسخ صفقات المتداولين الناجحين
  • التعلم أثناء التداول وارتكاب الأخطاء من خلال حساب تجريبي

هناك أيضًا بعض المصطلحات الأساسية التي يحتاج كل متداول إلى معرفتها قبل فتح حساب فوركس. هذا يشمل معرفة أزواج العملات، وما الذي يؤثر على قيمتها، وكيفية عمل السوق، وأفضل وقت للتداول، والأهم من ذلك، كيفية إدارة المخاطر.

الخطوة الثانية: تعلم الفوركس عن طريق الدورات التعليمية والكورسات

تجاهل أهمية التعلم هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم الاستمرارية في السوق. حماسك لتداول الفوركس لا يعني البدء في التداول على الفور. تمامًا مثل أي استثمار، يحتاج تداول الفوركس إلى التدرب أيضًا. إنه مزيج من التعلم النظري والتدريب العملي الذي يجعل المتداول مؤهلاً للنجاح.

الفوركس ليس وسيلة للثراء السريع

اجعل تعلمك للفوركس أسهل من خلال الاطلاع على مجموعة واسعة من مقالات تعلم الفوركس المتاحة على موقع أكسيم دايلي مقدمة من مجموعة من خبراء التداول، واحصل على المعرفة التي تحتاجها لتكون ناجحًا في السوق العالمية. تقدم هذه المقالات العديد من المزايا منها

التعليم الصحيح:

نجاح الاستثمار يتطلب الكثير من المعرفة والتجربة، وليس فقط رأس مال. فعندما تتعلم تداول الفوركس بالشكل الصحيح يمكنك تعزيز مهارات التداول واكتساب خبرات أكثر تساعدك على الاستمرارية وتحقيق الأرباح. في حين أن الكثير من مهاراتك ستأتي من الخبرة، فمن الأهمية بمكان أن يكون لديك أساس قوي من المعرفة بالسوق وآليات التداول قبل أن تبدأ التداول.

الالتزام بتطوير مهاراتك:

من المهم أن تتذكر أن تعلم الفوركس ليس مجرد مرحلة واحدة، يجب أن تكون مستعدًا للتكيف مع تغيرات السوق المستمرة. كل صفقة هي فرصة جديدة للتعلم، لذلك فإن أكسيم تريد تهتم بتزويدك بأفضل وأشمل تعليم ممكن في سوق الفوركس.

الخطوة الثالثة: معرفة الأخطاء الشائعة بين مبتدئي الفوركس

بغض النظر عن نهج التعلم الذي تختاره، ستكون هناك دائمًا فرص لحدوث الأخطاء. تحدث الأخطاء طوال الوقت تقريبًا، حتى المتداولين الذين لديهم عقود من الخبرة يرتكبون الأخطاء أيضًا. فهو أمر شائع، لذلك لا داعي للقلق بشأنه. كل ما عليك فعله هو التعلم من أخطائك وتجنبها لاحقًا.

اقرأ: أخطاء تداول شائعة عليك تجنبها لتداول ناجح

كيفية تعلم الفوركس: الدليل الشامل للمبتدئين

الخطوة الرابعة: تعرف على أفضل أزواج عملات فوركس لتبدأ

على الرغم من أن متداولي الفوركس يمكنهم التداول على أكثر من 200 عملة مختلفة في سوق الفوركس، إلا أن ليس جميعها قابلة لتحقيق الربح. أفضل طريقة لتحديد زوج العملات الأفضل للتداول هي تحليل العملات المختلفة باستخدام إستراتيجيتك الخاصة.

تداول أزواج العملات الرئيسية هو أفضل طريقة للبدء عند البدء في سوق الفوركس. يمكنك التداول مع أزواج أخرى كلما اكتسبت المزيد من الخبرة. عندما التداول على الأزواج النادرة في البداية فقد يتعرض المتداول المبتدئ لخسارة رأس المال. ستكون قادرًا على تحقيق أرباح ثابتة من خلال فهم طبيعتها إذا كنت تستثمر في أزواج العملات الرئيسية نظرًا لأنه من السهل التنبؤ بحركات السوق.

لكي تتمكن من التداول بشكل أفضل وتعلم الفوركس، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل أزواج العملات للتداول في عام 2022.

الخطوة الخامسة: أهمية التحليل الفني والأساسي

يقوم متداولو الفوركس بتحليل السوق باستخدام طريقتين أساسيتين. أحدهما هو التحليل الفني والآخر هو التحليل الأساسي. يتضمن كل من التحليل الفني والأساسي للفوركس استراتيجيات وأساليب مختلفة تمامًا للتداول، مما يوفر رؤى مميزة لدعم قرارات التداول، بما في ذلك وقت الدخول أو الخروج من الصفقة.

1. التحليل الفني – يساعد في التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية

يستلزم التحليل الفني تحليل التحركات السابقة، مثل الأسعار والأحجام والاتجاهات، والتنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية بناءً على هذه المعلومات. من خلال تحليل حركة السعر، يمكن للمحللين التنبؤ بشكل أفضل بما سيحدث بعد ذلك في السوق. يجب أن يكون متداول الفوركس قادرًا على التعرف على أهم المؤشرات الفنية التي يتم استخدامها لتحديد اتجاهات الأسعار.

 كيف تتعلم التحليل الفني للفوركس؟

يمكن العثور على العديد من الموارد عبر الإنترنت لتعليمك أساسيات التحليل الفني أثناء تعلم تداول الفوركس. يمكنك تسريع العملية من خلال أخذ دورات عبر الإنترنت ومتابعة المتداولين المحترفين. توفر أكسيم تريد منصة نسخ التداول حيث يقوم المتداول بنسخ صفقات المتداولين المحترفين، إما تلقائيًا أو يدويًا. تعرف على المزيد حول كيفية نسخ التداول.

يعد فهم المبادئ الأساسية وتطبيقها على حساب تداول تجريبي هو أفضل طريقة لتعلم التحليل الفني لتداول العملات الأجنبية. طريقة أخرى للتعلم هي نسخ المتداولين المحترفين حتى تصبح واثقًا بدرجة كافية للتداول بمفردك.

2. التحليل الأساسي – يساعد في تحليل المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر على أسعار العملات

على عكس التحليل الفني، الذي يستخدم الرسوم البيانية لتحديد الاتجاهات التالية، يستخدم التحليل الأساسي البيانات الاقتصادية والسياسات المالية والأحداث الاقتصادية لتحديد الاتجاهات. يتضمن التحليل الأساسي تحليل القوى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي قد تؤثر على سعر العملة.

 كيف تتعلم التحليل الأساسي للفوركس؟

يمكنك الاطلاع على الأخبار الاقتصادية والمفكرة وأهم الأحداث الاقتصادية والسياسية التي قد تنعكس على حركة السعر. ركز على:

  • العوامل الاقتصادية: تؤثر العوامل الاقتصادية بانتظام على القيمة النسبية للعملات الدولية.
  • البنوك المركزية: قرارات الفائدة والسياسات الاقتصادية لها تأثير كبير على سعر الصرف. متابعة سياسات البنك المركزي ضروري إذا كنت تنوي تداول العملات.
  • الأحداث السياسية: سبب عدم اليقين في أسواق رأس المال هو السياسة التجارية والصراع المسلح والاضطرابات القيادية. يعتبر أخذ هذه المشكلات في الاعتبار عند ظهورها جزءًا لا يتجزأ من التحليل الأساسي للفوركس. ركائز التحليل الأساسي للفوركس هي تعلم كيفية تأثير السياسة النقدية والاقتصاد والسياسة على ثقة المستثمرين. حاول تعميق معرفتك بهذه العوامل ومتابعة تأثيرها على حركة العملة التي تقوم بالتداول عليها.

بينما يفضل بعض متداولي الفوركس استخدام أحد نوعي التحليل اعتمادًا على أسلوب التداول وأهدافهم، فإن دمجهما معًا قد يوفر رؤية أوضح حول الاتجاهات المتوقعة للأسعار.

الخطوة السادسة: فهم تكاليف التداول

قبل البدء في تداول الفوركس، عليك أن تعلم بأن كل صفقة تقوم بتنفيذها في السوق تكون لها تكلفة مختلفة. تُعرف هذه التكلفة بأنها رسوم التداول وتشمل فروق الأسعار (السبريد)، العمولة أو فوائد التبييت. عدم معرفة تكاليف التداول يمكن أن يقلل بشكل كبير من أرباحك المحتملة ويؤثر سلبًا على أداء محفظتك الاستثمارية.

كما أن اختيار وسيط فوركس موثوق يضمن تنفيذ الصفقات بدقة عند الأسعار التي تختارها، مع فروقات سعرية وعمولة أقل. تأكد من الاطلاع على تكاليف التداول لدى الوسيط قبل أن تقدم على فتح حساب فوركس. تعمل أكسيم تريد مع أفضل مزودي السيولة لتوفير أفضل الأسعار في الأسواق، مع سرعة تنفيذ الصفقات وبفروقات سعرية تنافسية.

يمكنك دائما بدأ الفوركس بدون تكلفة عبر الحساب التجريبي أو تقليل التكلفة عن طريق بونص الفوركس المتاح من شركات التداول. هذه المميزات تتيح دائما بداية فعالة وغير مكلفة دائما وينصح بها كمرحلة أولية في سوق التداول.

كيف تبدأ تداول الفوركس

تداول مع وسيط موثوق

وسيط الفوركس هو كيان وسيط بين متداولي التجزئة وسوق الفوركس أو نظام ما بين البنوك، حيث تتداول البنوك الكبرى مع بعضها البعض. يقدم الوسيط خدمات مالية لتسهيل عملية شراء وبيع العملات الأجنبية لتجار التجزئة. هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل وسيط فوركس بما في ذلك الامتثال التنظيمي وأزواج العملات المتاحة ودعم العملاء ومنصة التداول.

ضع في اعتبارك النقاط المهمة التالية عند البحث عن وسيط فوركس:

  • الأمان والتنظيم – لا تعط معلوماتك المالية مطلقًا إلى وسيط غير جدير بالثقة. تحقق مما إذا كان الوسيط مسجلًا لدى هيئة تنظيمية للتأكد من أن المنصة منظمة لتجنب التعرض للاحتيال.
  • تكاليف التداول – ستكون العمولات وتكاليف التداول دائمًا جزءًا من تداولاتك، لذلك من الأفضل مقارنة الرسوم التي يقدمها وسطاء الفوركس. اعلم أن الأمان يجب أن يكون أهم بند في اختيار وسيط الفوركس، فلا تنساق وراء العمولات الأقل وتتجاهل اختيار وسيط مرخص وموثوق.
  • سهولة السحب والإيداع- مرونة الإيداع والسحب من حسابك عاملاً بالغ الأهمية في اختيار وسيط الفوركس. يجب أن يوفر خيارات موثوقة وسهلة لكل من عمليات الإيداع والسحب.
  • سهولة الاستخدام – كمبتدئ قد تجد تداول الفوركس معقدًا بعض الشيء. تأكد من اختيار وسيط بمنصة تداول بسيطة يمكنك استخدامها بسهولة مثل منصة ميتاتريدر 4 (MT4).
  • خدمة العملاء – عليك التأكد من توفر خدمة الدعم لمساعدتك حال واجهتك أية مشاكل. لذلك من الضروري مراجعة خيارات دعم العملاء المتاحة.
  • خدمات إضافية – قد تقدم بعض شركات الوساطة امتيازات آخرى مثل بونص الفوركس، وفروق أسعار منخفضة، ورافعة مالية عالية، وحماية من الرصيد السلبي. كل هذه المزايا تساعدك على التداول بشكل أفضل في سوق الفوركس وتقدمها أكسيم تريد لعملائها. اعرف المزيد عن مزايا التداول مع أكسيم تريد للتعرف على شروط التداول وأنواع الحسابات واكتشف المزيد حول فرص الاستثمار المتاحة لك مع الوسيط الرائد عالميًا.

ابدأ بحساب تجريبي

الحسابات التجريبية هي أكثر أنواع حسابات الفوركس شيوعًا التي يمكن العثور عليها لدى معظم وسطاء الفوركس. الحساب التجريبي هو ما تحتاجه إذا كنت جديدًا في تداول الفوركس وترغب في استكشاف السوق دون المخاطرة برأس مالك.

الحسابات التجريبية تحاكي بيئة التداول الواقعية وتسمح للمستخدمين بممارسة التداول الفعلي مثل تحليل تحركات الأسعار، واختبار استراتيجيات إدارة المخاطر، وفهم فروق الأسعار، وفهم السوق، واستخدام أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح.

هناك مفهوم خاطئ في سوق الفوركس أن الحسابات التجريبية مناسبة فقط للمبتدئين. الحقيقة هي أن الحسابات التجريبية يمكن أن تكون مفيدة للغاية حتى للمتداولين ذوي الخبرة. تتميز الحسابات التجريبية بكونها أداة ممتازة لاستكشاف وتجربة وسطاء ومنصات واستراتيجيات الفوركس الجديدة. عند اكتساب الخبرة، يمكنك بعد ذلك فتح حساب حقيقي والبدء في تداول الفوركس بأموال حقيقية.

فوائد فتح حساب تداول حقيقي

في حين أنه من المقبول البدء بحساب تجريبي في البداية لمعرفة أساسيات التداول، فإن التداول على حساب حقيقي له مزاياه الخاصة. هذه الخطوة سوف تساعدك على تعلم وفهم السوق بشكل أفضل والتحكم إدراكك للسوق، مما يؤدي إلى تداول أكثر ربحية. على عكس التداول التجريبي، فإن التداول الحقيقي يصاحبه مجموعة متنوعة من المشاعر التي ستغير من مفهوم التداول. عندما تبدأ في المخاطرة بأموال حقيقية، قد تواجه مشاعر مختلفة مثل الخوف أو الطمع، مما سيساعدك على خوض هذه المشاعر والتحكم فيها.

نسخ التداول قد يساعدك على اختصار رحلة التعلم

نسخ التداول هو أحد أساليب تداول الفوركس المبتكرة والذي يجتذب شعبية كبيرة نظراً لما يوفره من مزايا للمبتدئين. فهو يمكن المتداولين الجدد من التداول مثل المتداولين المحترفين ممن لديهم سجل حافل من التداول ومحاكاة إستراتيجيتهم. تزداد شعبية نسخ الصفقات بين المتداولين المبتدئين أو قليلي الخبرة الذين يرغبون في اتخاذ قرارات تداول صحيحة.

يوفر نسخ التداول مجموعة من المزايا التي تشمل:

(1) القدرة على متابعة متداولي الفوركس الناجحين.

(2) لست بحاجة إلى أي خبرة سابقة في تداول الفوركس.

(3) اتبع استراتيجية المتداولين الخبراء لتصبح متداول أفضل.

(4) يساعدك على تجنب ارتكاب الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المبتدئين.

تعلم الفوركس,تداول الفوركس,سوق الفوركس تعليم الفوركس

ابدأ تداول الفوركس مع وسيط رائد

أكسيم تريد هي شركة وساطة عالمية تضمن خدمات من الدرجة الأولى للعملاء والشركاء. لا تهتم أكسيم تريد فقط بتوفير حسابات تداول مخصصة لاحتياجات محددة، بل إنها ملتزمة أيضًا بتحسين مهارات التداول لعملائها من خلال تعليم الفوركس.

توفر أكسيم تريد، الحائزة على أربع جوائز فوركس عالمية في 2021، أفضل تكنولوجيا نسخ التداول في مجال الفوركس وتقدم أعلى مستويات تنافسية من الرافعة المالية في السوق تصل حتى الرافعة المالية اللانهائية.


forex course online
aximtrade broker