Aximdaily
نسخ التداول أو التداول الاجتماعي: أيهما الأفضل للمبتدئين

نسخ التداول أو التداول الاجتماعي: أيهما الأفضل للمبتدئين

aximtrade broker

أصبح تداول الفوركس من أكبر مجالات الاستثمار في السنوات الأخيرة حيث أصبح من السهل الوصول إليه وزاد انتشاره بفضل أساليب التداول المتطورة. أصبح تعلم تداول الفوركس وتحقيق الربح أسهل من أي وقت مضى، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى التوفر الواسع لأدوات الأتمتة، وحتى القدرة على اتباع استراتيجيات الخبراء. تشمل هذه الممارسات الشائعة نسخ التداول والتداول الاجتماعي.

إذا كنت تتطلع إلى التداول في سوق الفوركس، فإن اتباع استراتيجيات الخبراء يمكن أن يكون بداية مثالية. حتى إذا كنت تتساءل حول كيفية الربح في سوق الفوركس دون بذل الكثير من الوقت والجهد، فإن نسخ التداول والتداول الاجتماعي من بين أفضل الخيارات المتاحة حاليًا. التداول الاجتماعي ونسخ التداول هي استراتيجيات استثمار يتم خلالها متابعة ونسخ صفقات المستثمرين الخبراء للتعلم والربح في وقت واحد.

نسخ التداول مقابل التداول الاجتماعي: نظرة عامة

يواجه العديد من متداولي الفوركس المبتدئين صعوبة في العثور على معلومات موثوقة عن سوق الفوركس، فضلاً عن القدرة على مراقبة تداولاتهم بفعالية وكفاءة في سوق لا ينام أبدًا. هنا يأتي دور نسخ التداول والتداول الاجتماعي. على الرغم من وجود الكثير من الصفات المشتركة بين كلاهما، إلا أنهما يختلفان عن بعضهما البعض.

في حين أن نسخ التداول هو طريقة سهلة لمتداولي الفوركس المبتدئين والمشغولين لنسخ الصفقات من متداولين محترفين ومتمرسين، فإن التداول الاجتماعي يتيح لهم مراقبة المستثمرين الخبراء والتفاعل معهم أثناء تطبيقهم لاستراتيجياتهم. وبالتالي يمكن أن يوفر لك كلا النهجين من التداول فرصة الربح من تداولاتك دون الحاجة إلى تحليل أساسي أو فني. سوف نستكشف الاختلافات الأساسية بين التداول الاجتماعي ونسخ التداول في هذه المقالة.

ما هو نسخ التداول؟

نسخ التداول هو أسلوب شائع يسمح للمتداولين الجدد بالاستفادة من مهارات المتداولين الناجحين واستراتيجياتهم لتحقيق الربح. مع نسخ التداول، يمكنك التعلم من المستثمرين والمتداولين الناجحين من أصحاب تاريخ التداول المربح، وتحسين مهاراتك في التداول، وتقليل الوقت الذي تقضيه في البحث، وتجاوز قلة خبرتك بالسوق. سيكون نسخ التداول مناسبًا أيضًا للمتداولين الذين ليس لديهم وقت كافٍ لمتابعة السوق بأنفسهم.

يمكن أن يساعد تداول النسخ أيضًا متداولي الفوركس في تنويع محافظهم الاستثمارية. هذا يعني أنه بدلاً من وضع رأس مالك بالكامل في صفقة واحدة أو زوج عملات أو أصل أو إتباع استراتيجية محددة، سيسمح لك نسخ التداول بمتابعة استراتيجيات تداول متعددة للاستفادة من كل سوق لأنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المتداولين حيث الاستراتيجيات وأساليب التداول المختلفة.

يمكن إجراء نسخ التداول بشكل مستقل بنفسك أو باستخدام منصة متخصصة. على الرغم من أن إستراتيجية التداول تسمح لك بالتداول بخبرة محدودة وعلى الرغم من عدم وجود مهارات أو خلفية مالية عمليًا، فلا يزال عليك تحديد المستثمر الذي تتابعه بعناية، لأنه ينطوي على مخاطر. وبالتالي، قد يكون من الضروري مراقبة السوق وإجراء بعض التحليل.

هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار متداول ترغب في نسخ تداولاته:

  • الخبرة في تداول الفوركس وفترة التداول. 
  • مراجعة تاريخ التداول.
  • الإطلاع على الصفقات المفتوحة.
  • المدة التي يحتفظون بها عادةً يالصفقات.
  • تعرف على نوع الاستثمارات التي يفضلونها.
  • مراجعة حجم المخاطرة. 

لنفترض أنك اخترت متداول فوركس لديه محفظة تدر عوائد عالية وثابتة باستمرار مع مخاطرة منخفضة، فذلك قد يكون اخيتار مثالي . تعرف على 6 أسباب تجعل نسخ التداول بداية مثالية للمبتدئين لاكتساب المزيد من المعرفة.

نسخ التداول أو التداول الاجتماعي: أيهما الأفضل للمبتدئين

مزايا نسخ التداول

ربما يكون تداول النسخ هو الإستراتيجية الأكثر استخدامًا في تداول الفوركس بين المتداولين من جميع مستويات الخبرة. يقدم العديد من وسطاء الفوركس خدمات نسخ التداول، مما يسمح حتى للمتداولين من الجيل Z وجيل الألفية بالنسخ والتعلم من المحترفين. فيما يلي بعض فوائد نسخ التداول.

1. طريقة سهلة لبدء تداول الفوركس:

نظرًا لأن نسخ التداول يتمحور حول الاستفادة من خبرة التداول لدى شخص آخر، فلن تضطر إلى تحليل تحركات السوق بعمق لفتح صفقة. تخيل أنك اخترت شخصًا يحقق باستمرار عوائد عالية في محفظته الاستثمارية. يمكنك نظريًا تحقيق نفس الشيء عن طريق نسخها. بدون أي جهد، ستكون قادرًا على دخول السوق وجني الأرباح.

2. لا حاجة لاستثمار الكثير من الوقت في البحث:

جزء كبير من نسخ التداول هو أمر سلبي ، مما يعني أنك لست مضطرًا لقضاء الكثير من الوقت في التفكير فيما إذا كنت تريد شراء العملات أو بيعها أو الاحتفاظ بها. يمكنك ببساطة نسخ مستثمر مؤيد وتحقيق عوائد في محفظتك دون قضاء ساعات في البحث في السوق. باستخدام هذا ، يمكنك أيضًا تنويع المخاطر وإدارتها بذكاء دون قضاء الكثير من الوقت في البحث.

3. متطلبات رأس المال المنخفضة:

من السهل أن تبدأ تداول الفوركس بمبلغ صغير من رأس المال بفضل الرافعة المالية وفروق الأسعار المنخفضة لدى بعض الوسطاء. مع أكسيم تريد يمكنك الآن فتح حساب فوركس ونسخ التداول برأس مال يصل يبدأ من 1 دولار فقط، وهي من أهم مزايا تداول الفوركس مقارنة بالأسواق الأخرى مثل الأسهم والعقود الآجلة والخيارات والتي عادة تتطلب رأس مال مرتفع.

عيوب نسخ التداول

نسخ التداول له العديد من المزايا ومع ذلك، قد لا يكون مناسبًا لكل مستثمر. ضع في اعتبارك هذه العوامل قبل البدء.

1. المشاركة في المخاطر:

أولاً ، عتمد نجاحك إلى حد كبير على متداول الفوركس الذي تتابعه. لا يوجد متداول مثالي عندما يتعلق الأمر بمعرفة متى تشتري ومتى تبيع أو أين تستثمر. وبالتالي فإن نسخ التداول معرض للمخاطر. ربما تأمل في تحقيق أقصى عوائد من هذه الاستراتيجية.  ولكن لا يمكن ضمان الربح في أي سوق استثماري. هذا هو السبب في أنه يجب عليك البحث عن المتداولين من أصحاب الخبرة وربما تضطر في البداية إلى اختيار متداول يفضل نسبة مخاطرة منخفضة. يمكن أن يؤدي اختيار المتداول بشكل عشوائي إلى نتائج عكسية إذا لم يتم اختياره بعناية.

2. تكلفة نسخ التداول:

يمكن أن يكون تداول النسخ مكلفًا إذا كانت العمولة مرتفعة. قد تضطر أيضًا إلى دفع بعض الرسوم لمنصة نسخ التداول إذا كانت تدير محفظتك نيابة عنك. لذلك لابد من الإطلاع أولاً على تكاليف التداول مع الوسيط قبل البدء.

تعد استراتيجية نسخ التداول إحدى طرق أتمتة الاستثمار لكنها قد لا تكون مناسبة للجميع. يمكن أن يساعدك فهم مخاطر ومزايا نسخ التداول في تحديد ما إذا كانت هذه هي الإستراتيجية المناسبة لك.

ما هو التداول الاجتماعي؟

يهدف التداول الاجتماعي إلى تزويد الجيل Z أو أي متداول مبتدئ بوسيلة للتعلم والتداول من خلال التفاعل والتواصل مع المتداولين ذوي الخبرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

“إنها عقلية الجيل Z وجيل الألفية، حيث اعتدنا بشكل طبيعي على مشاركة كل شيء”

كريس جوزيفس

لم يعد التداول الاجتماعي مجرد وسيلة للتواصل، ولكنه أيضًا وسيلة جعلت إدارة الثروات في متناول المتداولين الشباب من خلال مساعدتهم على التواصل مع ذوي الخبرة في السوق. لقد أصبح من أبرز الأساليب المتبعة حيث يسود الاعتقاد بين متداولي التجزئة “أنه من الصعب جدًا جدًا الاستثمار بمفردك”.

مع ظهور وانتشار منصات التواصل الاجتماعي على مدار العقد الماضي، تطورت المزيد من المجتمعات عبر الإنترنت حيث يمكن للمتداولين والمستثمرين ذوي التفكير المماثل مشاركة رؤى السوق الحديثة. يوفر الوصول إلى المعرفة والخبرة المشتركة ثقة إضافية للمستثمرين لأنه يمكنهم الحصول على رؤى بعض المتداولين الأكثر نجاحًا في العالم والاستفادة من خبراتهم.

على عكس نسخ التداول، لا توفر هذه الطريقة خاصية التداول الآلي. ستتمكن فقط من مراقبة استراتيجيات وقرارات المتداولين الآخرين. إذا كنت تستخدم هذه الإستراتيجية، يمكنك:

  • مناقشة استراتيجيات الاستثمار مع المستثمرين ذوي الخبرة.
  • تتبع أداء المتداولين الآخرين.
  • تلقي الإشارات والتحديثات الخاصة بنشاط التداول الخاص بهم.
  • التواصل مع الوسطاء المعرفين في الفوركس.

ببساطة فإن التداول الاجتماعي هو أكثر من فرصة تعليمية حيث يمكن للمتداولين المبتدئين التعلم من المتداولين الأكثر خبرة بدلاً من نسخ صفقاتهم حيث يتواصل المستخدمون في غرف الدردشة والمنتديات ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. ومع ذلك، فإن هذا النهج يأتي مع مخاطر كبيرة أيضًا.

مزايا التداول الاجتماعي

قبل أن تبدأ في جني الأرباح من خلال التداول الاجتماعي، يجب أن تعرف كيف يعمل. عندما يتعلق الأمر بالتداول الاجتماعي، تأكد من فهمك لجميع الفوائد والمخاطر، لأن التداول في طبيعة الحال ينطوي على مخاطر، ويجب أن تضع في اعتبارك العديد من العوامل التي قد تؤثر على استثماراتك بالسوق. فيما يلي بعض مزايا التداول الاجتماعي: 

1. يوفر رؤية أشمل للأسواق:

إن فهم كيفية عمل سوق الفوركس وأين تكمن الفرص يمكن أن يأخذ قدرًا هائلاً من الجهد – فليس من المستغرب أن العديد من المتداولين العاديين يجدون صعوبة في تداول الفوركس بسبب طبيعته المعقدة. إلا أن التداول الاجتماعي قد يساعد في التغلب على هذه المشكلة لأنه يساعد المبتدئين على الإلمام برؤى المتداولين المحترفين، حتى يتمكنوا من فهم سبب تقلب أسعار أزواج العملات – ومعرفة المؤشرات التي يمكن أن تؤثر على قراراتهم.

2. الإطلاع على مجموعة أوسع من البيانات:

من خلال التداول الاجتماعي، يمكنك التواصل مع محترفي التداول، ومشاركة الاستراتيجيات، ودراسة تحركات السوق، والبيانات، والتحليل الفني حتى تتمكن من اكتساب الخبرة الكافية. إذا كنت جديدًا في تداول الفوركس وترغب في التعلم من تجارب الآخرين من خلال التفاعل معهم، فإن التداول الاجتماعي هو وسيلة جيدة للقيام بذلك.

3. الاسترشاد بالمحترفين لنتائج أفضل:

قد يجد المبتدئون التداول الاجتماعي مفيدًا للغاية كنقطة انطلاق حيث يمكن توجيههم بأفكار المتداولين الأكثر خبرة. يتيح لك قضاء الوقت في متابعة كيفية عمل المتداول الناجح والتعلم من استراتيجيات التداول المختلفة واكتساب رؤية أعمق لوضع السوق الحالي وتطوير إستراتيجية بنفسك بناءً على الأفكار التي يتم مشاركتها.

عيوب التداول الاجتماعي

كما هو الحال مع كل شيء في الحياة، فإن التداول الاجتماعي له بعض الجوانب السلبية التي يجب أخذها في الاعتبار ولذلك يجب:

1. عدم الإفراط في الثقة:

بعض مبتدئي الفوركس عديمي الخبرة يفرطون في الثقة بمن هم أكثر خبرة نسبيًا دون التأكد من خبراتهم.بل وقد يحددون قراراتهم بشكل أعمى على أمل الحصول على نتيجة ناجحة فقط بتقليد ما يفعله الآخرون. بغض النظر عن مدى خبرة المتداول التي تتابعه، فهناك دائمًا فرصة لارتكاب الأخطاء – ويمكن أن تؤدي التحركات المفاجئة في الأسواق إلى خسائر. عند التداول، يُنصح دائمًا بإجراء بعض البحث واتباع استراتيجيات إدارة المخاطر.

2. مراعاة اختلاف الاستراتيجيات:

قد يكون لمن تتابعهم نهج مختلف عما تتبعه في تداولاتك،فمن الضروري فهم أن ليس هناك نهج موحد أو استراتيجية واحدة تناسب الجميع. لا يضمن نهج التداول الذي يعمل بشكل أفضل لمن تتابعهم نفس النتائج لتداولاتك. عليك أن تكون على دارية بما يلائمك ويتناسب مع أهدافك وأسلوبك.

إذا كنت ترغب في بدء التداول الاجتماعي، فلا تنظر إليها على أنها طريقة سريعة وآمنة 100٪ لكسب المال. أفضل طريقة للتعلم وتقليل المخاطر الخاصة بك هي تجربة إستراتيجيات الأشخاص الآخرين إما على حساب تجريبي أو حساب Cent. لا تدخل السوق أبدًا إلا إذا كنت تعرف المبادئ الأساسية. 

قرار الاختيار بين نسخ التداول أو التداول الاجتماعي يرجع إليك في النهاية.


كيف ابدأ نسخ التداول

أولاً، عليك اختيار الوسيط الذي تنوي التداول معه. تأكد من اختيار وسيط مرخص، مثل أكسيم تريد، والذي يوفر لك الأمان والموثوقية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأصول وخدمة العملاء. مع أكسيم تريد، يمكنك الآن بدء نسخ التداول بسهولة من. اقرأ المزيد عن خطوات فتح حساب فوركس.

أكسيم تريد هي شركة وساطة عالمية تضمن خدمات من الدرجة الأولى للعملاء والشركاء. لا تهتم أكسيم تريد فقط بتوفير حسابات تداول مخصصة لاحتياجات محددة، بل إنها ملتزمة أيضًا بتحسين مهارات التداول لعملائها من خلال تعليم الفوركس. يمكنك إنشاء حساب نسخ التداول مع أكسيم تريد ببضع خطوات سهلة واستكشاف الفرص غير المحدودة للاستثمار في السوق المالية. توفر أكسيم تريد، الحائزة على أربع جوائز فوركس عالمية في 2021، أفضل تكنولوجيا نسخ التداول في مجال الفوركس وتقدم أعلى رافعة تنافسية في السوق. اعرف المزيد عن مزايا التداول مع أكسيم تريد للتعرف على شروط التداول وأنواع الحسابات واكتشف المزيد حول فرص الاستثمار المتاحة لك مع الوسيط الرائد عالميًا.

forex course online
aximtrade broker