اكسيم دايلي
Copy Trade

6 أسباب تجعل نسخ التداول بداية مثالية للمبتدئين في تداول الفوركس

إذا كنت ممن يتطلعون إلى خوض تجربة التداول في الأسواق المالية، فإن نسخ التداول هو نقطة الانطلاق الأمثل والذي يوفر فرصة التعلم من المتداولين الناجحين، وتحسين مهاراتك في التداول، وتقليل الوقت الذي تقضيه في البحث، وتجاوز قلة الخبرة. يسمح نسخ صفقات التداول للمتداولين بمراقبة استراتيجيات المتداولين الناجحين والتعلم منها. تناسب هذه التقنية المتداولين الذين ليس لديهم الوقت لمواكبة السوق أو لا يزالون يفتقرون إلى الخبرة لممارسة التداول المربح بأنفسهم.

ما هو نسخ التداول؟

نسخ التداول، أو نسخ صفقات التداول، هو أحد أساليب تداول الفوركس المبتكرة والذي يجتذب شعبية كبيرة نظراً لما يوفره من مزايا للمبتدئين. فهو يمكن المتداولين الجدد من التداول مثل المتداولين المحترفين ممن لديهم سجل حافل من التداول ومحاكاة إستراتيجيتهم. تزداد شعبية نسخ الصفقات بين المتداولين المبتدئين أو قليلي الخبرة الذين يرغبون في اتخاذ قرارات تداول صحيحة.

يسمح نسخ التداول للمتداولين المبتدئين بالاستفادة من سنوات الخبرة والمعرفة التي يتمتع بها المتداولين المحترفين دون الحاجة إلى الخوض في عملية التعلم. فهو شكل من أشكال محاكاة المتداولين الأكثر مهارة وخبرة في التداول لتحقيق الأرباح والتعلم في الوقت ذاته.

يستفيد المتداولون المبتدئون من نسخ الصفقات حيث يقلل من فرص ارتكاب أخطاء مكلفة ويسمح لهم بتحقيق الأرباح مثل المستثمرين الناجحين. كما أنه يمنحهم الفرصة للتعلم من المستثمرين ذوي الخبرة والمهارة. ولكن يُنصح بمراجعة تاريخ التداول قبل تعريض رأس مالك لأي مخاطر.

هل نسخ التداول مُربح؟

مدى ربحية نسخ صفقات التداول يعتمد على عدد من العوامل منها اختيار وسيط فوركس موثوق، مدير الأموال الصحيح، حجم رأس المال المستثمر ونسبة التعرض للمخاطر. إذا كنت تتابع متداول ذو نسبة مخاطرة منخفضة فمن الممكن أن تستثمر برأس مال مرتفع والعكس في حال كان يتبع نسبة أعلى من المخاطرة، حينها من الأفضل أن تستثمر رأس مال منخفض. من المهم أيضًا الاطلاع على تاريخ التداول الخاص بالمتداول الذي ترغب في نسخ صفقاته، نسبة المخاطرة واستراتيجية التداول المتبعة. عليك أيضًا معرفة الإطار الزمني للاستثمار، هل هو استثمار طويل أم قصير المدى.

6 أسباب تجعل نسخ التداول بداية مثالية للمبتدئين

يوفر نسخ الصفقات مجموعة متنوعة من المزايا التي تسمح للمتداولين بتحقيق أهدافهم الاستثمارية بمستوى مخاطرة منخفض. فيما يلي أهم أسباب اختيار نسخ الصفقات لبدء تداول الفوركس.

بداية مثالية للمبتدئين

يتردد الكثير من الناس في تجربة استثمارات جديدة لأنهم يفترضون أنهم يفتقرون إلى المهارات المطلوبة للنجاح. يعد نسخ التداول خيارًا مثاليًا للمبتدئين. يمنحك نسخ التداول الفرصة للبدء بشكل تدريجي وتعلم كيفية التداول بشكل صحيح. فهو يجمع بين تعلم تداول الفوركس وكسب المال أيضًا. قد تكتسب قدرًا كبيرًا من الثقة إذا كنت قادرًا على جني الأرباح أثناء اتباع استراتيجيات الأشخاص ذوي الخبرة في بداية التداول.

التعلم من المحترفين

نسخ التداول يوفر فرصة لاستكشاف السوق ومراقبة المتداولين الناجحين حيث دخول الصفقات وتطبيق الاستراتيجيات. يمكن أن يساعدك اتباع كبار المتداولين المحترفين في السوق على اكتساب المزيد من الخبرة مع تقليل المخاطر من خلال متابعة استراتيجيات التداول الخاصة بأفضل المتداولين.

توفير الوقت

يستغرق التعرف على الأسواق المالية وقتًا طويلًا. في تداول الفوركس، تستغرق عملية تحليل السوق والتنبؤ بحركة السعر الوقت الأكبر. وبغض النظر عن مدى مهارة المتداول، دائمًا ما يستغرق التحليل الفني أو التحليل الأساسي للسوق بعض الوقت. لذلك فإن نسخ التداول يجمع بين توفير الوقت وكسب المال في نفس الوقت. بفضل لنسخ التداول فإن المتداول المبتدئ لن يكون بحاجة إلى قضاء وقتًا طويلًا في تحليل حركة السعر. كل ما عليه فعله هو متابعة المتداولين الناجحين والاستفادة من خبراتهم في تحليل السوق واقتناص الفرص.

تجنب الأخطاء الشائعة

عادة ما يتركب المستثمرون الجدد بعض الأخطاء الشائعة في المراحل الأولى من تداول الفوركس. أما نسخ التداول فيساعد على تجنب هذه الأخطاء. على سبيل المثال، يستغرق بعض المتداولين بعض الوقت للسيطرة على انفعالاتهم ومشاعرهم أثناء التداول. ولكن عند نسخ صفقات كبار المتداولين، كل ما عليك فعله هو الاستفادة من خبراتهم.

تنويع محفظتك الاستثمارية

نسخ صفقات التداول هو فرصة رائعة لتنويع محفظتك الاستثمارية نظرًا لأنه قابل التطبيق على مختلف الأسواق مثل الفوركس والعملات المشفرة والأسهم، فيمكن تطبيقه على أي أداة تداول أو سوق.

فرصة أكبر للربح

يزيد نسخ التداول من فرصك في كسب المال بشكل أسرع مقارنة بالنهج المعتاد في بدء تداول الفوركس. فالهدف الرئيسي من التداول هو الربح. على خطى المتداولين ذوي الخبرة، ستتمكن من تحقيق تداول أكثر ربحية وفتح المزيد من الصفقات. يمكن أن يكون نسخ صفقات التداول كافي للاستمرار في سوق الفوركس، كما يمكنك أيضًا الجمع بينه وبين أساليب التداول الآخرى.

كيفية نسخ التداول بنجاح؟

نسخ التداول

هناك عدة طرق لنسخ التداول. على سبيل المثال، يمكن للمتداول نسخ جميع الصفقات بما في ذلك مناطق الدخول وجني الأرباح ووقف الخسارة. يتوفر نسخ التداول أيضًا بشكل آلي حيث يتم تنفيذ التداولات تلقائيًا. في المقابل، يسمح نسخ التداول اليدوي بانتقاء الصفقات أو إدخال بعض التعديلات على الصفقات المفتوحة. ولكن عند التدخل اليدوي سوف تختلف النتائج في حساب مدير الأموال وحساب المتابع.

العثور على متداول ناجح لنسخ صفقاته قد يكون العامل الرئيسي وراء تجربة تداول أكثر ربحية. ومع ذلك، فإن أهم المخاطر التي يواجهها المتداولون عند نسخ الصفقات هي مخاطر السوق. عندما يقوم المتداول بنسخ إستراتيجية غير ناجحة، فقد يخسر المال. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض المتداولون لمخاطر السيولة عندما تشهد الأسواق تقلبات غير متوقعة. يجب على المتداولين فهم المخاطر التي ينطوي عليها التداول قبل استثمار أي أموال. لا تخاطر أبدًا بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

كيف ابدأ نسخ التداول

أولاً، عليك اختيار الوسيط الذي تنوي التداول معه. تأكد من اختيار وسيط مرخص، مثل أكسيم تريد، والذي يوفر لك الأمان والموثوقية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأصول وخدمة العملاء. مع أكسيم تريد، يمكنك الآن بدء نسخ التداول بسهولة خلال الاطلاع على خطوات فتح حساب فوركس.

أكسيم تريد هي شركة وساطة عالمية تضمن خدمات من الدرجة الأولى للعملاء والشركاء. لا تهتم أكسيم تريد فقط بتوفير حسابات تداول مخصصة لاحتياجات محددة، بل إنها ملتزمة أيضًا بتحسين مهارات التداول لعملائها من خلال تعليم الفوركس. يمكنك إنشاء حساب نسخ التداول مع أكسيم تريد ببضع خطوات سهلة واستكشاف الفرص غير المحدودة للاستثمار في السوق المالية. توفر أكسيم تريد، الحائزة على أربع جوائز فوركس عالمية في 2021، أفضل تكنولوجيا نسخ التداول في مجال الفوركس وتقدم أعلى رافعة تنافسية في السوق.

aximtrade broker