اكسيم دايلي
أفضل عملات رقمية,أفضل العملات الرقمية أهم المقالات

أفضل عملات رقمية للشراء والاستثمار في عام 2023: بتكوين، إيثيريوم والمزيد

باتت العملات الرقمية واقعًا بالنسبة لنا، حيث إن هذا الابتكار الرائع قد تمكن من أن يكتسب ثقة واهتمام ملايين الأفراد والجهات من حول العالم. وعلى الرغم من أن العملات الرقمية قد صنعت لكي تكون بديلًا للعملات الحقيقية إلا أن استخدامها قد بات أكثر اتساعًا سواء من حيث الاستثمار أو التداول، وهو ما يجعلنا نبحث باستمرار عن أفضل عملات رقمية للشراء والاستثمار، خصوصًا أن العملات الرقمية ومشاريعها تختلف بشكل ملحوظ عن بعضها البعض، وبعضها يكون عديم القيمة ولا يستحق الاهتمام.

أفضل عملات رقمية للشراء والاستثمار في 2023

لا يمكن تحديد أفضل عملات رقمية بشكل واضح وقاطع، حيث إن هناك عدد كبير من المقومات التي توضح ما إذا كانت عملة ما سوف تكون جزءًا من قائمة أفضل عملات رقمية أو لا، وبصورة عامة، عادةً ما تجتمع هذه المميزات في عملة واحدة. على سبيل المثال، يجب أن تكون العملة قائمة على مشروع قوي ولها بلوك تشين قوي، وهذا من ناحية، من ناحية أخرى فيجب أن تحصل على ثقة المستثمرين والمتداولين لاكتساب قيمتها الأولية ومن ثم الارتفاع أو الانخفاض. فيما يلي نستعرض أفضل عملات رقمية من حيث حجم التداول، وهو العامل الذي يوضح ثقة المستهلك فيها وقوة مشروعها بشكل غير مباشر.

1. بتكوين BTC

لعل النقاش هنا منتهي، بتكوين هي العملة الأولى المبنية على البلوك تشين، وكذلك هي العملة الرقمية الأقوى والأكثر حصدًا لثقة المهتمين بهذا القطاع، ولا شك في أنها الأعلى سعرًا أيضًا. جذبت بتكوين ملايين المستثمرين والمتداولين من حول العالم، ويتم التركيز عليها بشكل كبير في تداول العملات الرقمية وتصل قيمتها السوقية إلى 521 مليار دولار أمريكي.

يتم الاعتماد على بتكوين في الدفع أيضًا في أسواق عديدة حول العالم، ومن المتوقع لعملة بتكوين أن تستمر في الارتفاع خصوصًا مع حقيقة أن عددها محدود ولا يمكن تعدين إلا عدد معين من بتكوين، وبمجرد بلوغ هذا العدد فإن السعر سينفجر بكل تأكيد.

أفضل عملات رقمية,أفضل العملات الرقمية أهم المقالات

2. إيثيريوم ETH

إيثيريوم هي ثاني أقوى عملة رقمية بعد بتكوين، وعلى الرغم من أن فرق السعر فيما بينهما كبير جدًا، إلا أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن إيثيريوم تستحق المركز الأول ضمن قائمة أفضل عملات رقمية وذلك نظرًا للتقدم الشديد الذي ينعم به البلوك تشين الخاص بها، إلى جانب أن المطورين يستطيعون استغلال هذا البلوك تشين في بناء تطبيقات ومنصات شديدة التعقيد والاستفادة من البلوك تشين.

يُذكر أن إيثيريوم ETH قد تمكنت من الارتفاع من 11 دولار إلى 3,000 دولار فقط في غضون 5 أعوام بين 2016 و 2021. كما أن بتكوين تكتسب قيمتها من حقيقة أنها مخزن للقيمة، تمامًا مثل تداول الذهب، إلا أن إيثيريوم تكتسب قيمتها من الاعتماد عليها من طرف المبرمجين في إنشاء تطبيقات ومنصات بالاعتماد على العقود الذكية والتقنيات المتعلقة.

جذبت عملة إيثيريوم الأنظار بتحديث الدمج Merge والذي تم في الربع الأخير من عام 2022، ليجعل العملة تعتمد على نظام إثبات الدفع PoS بدلًا من إثبات العمل PoW، مما قلل من اعتماد العملة على التعدين وبالتالي جعلها عملة خضراء لا تعتمد بشكل رئيسي على استهلاك الكهرباء.

3. عملة USDT

عملة تيثر USDT هي عملة ذات أسلوب خاص، حيث إنها عملة رقمية مستقرة Stablecoin، أي أن سعرها لا يتغير بالعرض والطلب، بل أنها مصممة لكي تعادل الوحدة الواحدة منها قيمة الدولار الأمريكي في كافة الأوقات، وهو ما جعل عدد كبير من الأشخاص من حول العالم يستخدمون عملة USDT كبديل مباشر للدولار الأمريكي، حيث إنها -ولو نظريًا- يحفظ قيمة الأموال ويحظى بأمان من حيث القيمة على المدى الطويل.

ونظرًا لأن عملة الدولار الرقمي USDT تعادل قيمة الدولار الأمريكي فقد تم الاعتماد عليها بشكل موسع في السحب والإيداع في الفوركس وباقي الأسواق المالية، كما أنها تخدم كافة أهداف العملات الرقمية التي لا يمكننا الاختلاف عليها مثل سرية المعاملات والأمان.

4. عملة باينانس كوين BNB

عملة باينانس كوين BNB هي من أبرز العملات الرقمية الحديثة نسبيًا، وهي التي تأسست في 2017 وتستخدم بشكل رئيسي في دفع تكاليف التداول على منصة باينانس المعروفة، لكنها ومن ناحية أخرى قد توسعت ليتم استخدامها لاحقًا في استخدامات أخرى مثل الدفع بالاعتماد لعيها أو حتى في شراء عدد من الخدمات من جهات معينة، هذا إلى جانب اكتسابها للقيمة فقط من فكرة أنها تخضع للتداول وتحظى بثقة الملايين حول العالم. يُذكر أن قيمتها السوقية تصل إلى 48.3 مليار دولار أمريكي.

5. أفضل العملات الرقمية: عملة USD Coin

تأتي عملة USD Coin أو USDC كبديل للدولار الأمريكي تمامًا مثل USDT، وتعتمد هذه العملة وغيرها من العملات المستقرة على وجود احتياطي نقدي بالدولار يعادل قيمتها، وهو ما يجعل العملات المستقرة من أفضل العملات الرقمية على الإطلاق، نظرًا لأن لها غطاء نقدي أولًا وأخيرًا. في نهاية أبريل من عام 2023 كانت القيمة السوقية للعملة في حدود 30.8 مليار دولار أمريكي.

6. عملة XRP

عملة XRP تعد من أفضل العملات الرقمية طبقًا لعدد كبير من التحليلات، وهي العملة الأصلية لشبكة XRP وقد تم تطويرها في عام 2012 من قبل شركة Ripple. تعتمد العملة وشبكتها على أسلوب مميز في التحقق من صحة المعاملات على البلوك تشين، حيث لا تعتمد على إثبات العمل PoW أو إثبات الحصة PoS بل أنها تعتمد على مقارنة المدخلات بين شخصين للتأكد من التوافق. وصلت قيمة العملة السوقية إلى 24 مليار دولار أمريكي بنهاية أبريل 2023، ولا يخفى على أحد أنها وعلى الرغم من كونها من أفضل العملات الرقمية في رأي معظم المختصين، لكنها قد عانت من مشاكل كبيرة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC.

أفضل عملات رقمية,أفضل العملات الرقمية أهم المقالات

7. أفضل العملات الرقمية: عملة كاردانو ADA

تعتمد شبكة كوردانو ADA على نظام إثبات الحصة/الملكية كذلك، لكنها قد طُورَت بشكل شديد التعقيد بالاعتماد على مهندسين، علماء رياضيات، وباحثين من مجالات عدة، وهو ما ساهم في شهرتها وشيوع استخدامها. من ناحية أخرى فإن العملة قد تم تأسيسها على يد تشارليز هوسكينسون، وهو واحد من الأشخاص الخمسة الذين طوروا عملة إيثيريوم والبلوك تشين الخاص بها.

يشار إلى عملة كاردانو بأنها وبلا شك واحدة من أفضل العملات الرقمية وأقربها إلى تحقيق نجاح كبير، وذلك لأنها مدعومة بأكثر من 120 ورقة بحثية حول البلوك تشين وطريقة عمل العملة. نظرًا للتنافس القديم بين كلًا من كاردانو ADA وإيثيريوم فقد تم وصفها بأنها “قاتلة الإيثيريوم” نظرًا لأن البلوك تشين الخاص بكاردانو أكثر قوة من إيثيريوم طبقًا لهوسكينسون ولمختصين آخرين.

8. هل عملة دوجكوين DOGE من أفضل العملات الرقمية؟

يتساءل ملايين المهتمين بالاستثمار في العملات الرقمية عن جدوى عملة دوجكوين DOGE، وهو أمر مختلف عليه إلى حد كبير، حيث إنها أولًا وأخيرًا عملة ميم Memecoin وقد تم تأسيسها للسخرية من العملات الرقمية وتحديدًا بتكوين! لكن هذا لم يمنع تصنيفها من أفضل العملات الرقمية لعام 2023 مع قيمة سوقية تصل إلى 11.1 مليار دولار أمريكي!

9. عملة بوليجون MATIC

تم تطوير عملة ماتيك من طرف بوليجون لتكون بديلًا أفضل للإيثيريوم، والتي تعد من أفضل العملات الرقمية بدون شك، وقد ذاع صيت العملة الرقمية ومشروعها بجذب عدد كبير من التعاونات مع شركات تقنية وغير تقنية. إلى جانب وظيفته كبلوك تشين تقليدي، يسمح بلوك تشين ماتيك باستضافة التطبيقات اللامركزية، الرموز غير القابلة للاستبدال NFTS، والمزيد. وصلت قيمة العملة السوقية إلى 9.3 مليار دولار أمريكي.

أفضل عملات رقمية,أفضل العملات الرقمية أهم المقالات

ما هي العملات الرقمية أصلًا؟

تعرف العملات الرقمية، أو العملات المشفرة، بأنها أصول رقمية يتم صناعتها بالاعتماد على تقنيات متعددة أهمها هي تقنية التشفير Cryptography، ولذلك فإنها تتفوق بشكر رئيسي بكونها آمنة وغير قابلة للتتبع وهو عامل يحدد ويميز أفضل العملات الرقمية. العملات الرقمية هي في الأساس عملات افتراضية مصممة لشراء وبيع السلع أو الخدمات.

  1. في تعريفها الشامل، العملات الرقمية هي أموال رقمية تأخذ شكل العملات Coins أو الرموز Tokens.
  2. العملات الرقمية المشتقة من بتكوين عادةً ما يتم تسميتها عملات بديلة Altcoin نظرًا لأنها قائمة على تقديم بديل للبتكوين.
  3. كلمة كربتو Crypto تشير إلى تقنية التشفير Cryptographic والتي تسمح بمعالجة المعاملات المالية بشكل لا مركزي وآمن تمامًا.

يُنظر إلى العملات الرقمية المشفرة على أنها بوابة دفع آمنة عبر الإنترنت، وواحدة من أهم تطبيقات التكنولوجيا المالية ومدعومة بالرموز الافتراضية. يشير مصطلح التشفير إلى خوارزميات التشفير المتعددة وتقنيات التشفير التي تحمي هذه العملات الافتراضية. يمكننا القول إن زيادة شعبية العملات المشفرة مستمدة من الابتكار التكنولوجي الذي تتميز به. وكما هو معلوم، تقوم العملات الرقمية على تقنية سلاسل الكتل أو البلوك تشين، والتي تتميز بصفات عديدة أهمها إمكانية حفظ الحقوق بشكل فعلي لكن دون الحاجة لكشف هوية المستخدم.

وبناءًا على ذلك، أفضل عملات رقمية هي العملات التي تجمع الصفات التالية:

  • غير مراقبة ولا يتم التحكم فيها من طرف أي جهة.
  • قابلة للاستخدام ومدعومة من طرف جهات متنوعة.
  • تحافظ على قيمتها ولا تخسر جزءًا كبيرًا منها بشكل مفاجئ.
العملات الحقيقية (الورقية)العملات الرقمية المشفرة
يتم التحكم فيها وفي قيمتها من خلال الحكومات المصدرة لهايتم التحكم في قيمتها بالاعتماد على العرض والطلب وعلى القيمة التي تقدمها المشاريع المسؤولة عنها
تتأثر بالعرض والطلب بشكل محدودتتأثر كليةً بالعرض والطلب، ويمكن لعملة رقمية أن تفقد جزء كبير من قيمتها أو قيمتها كاملة بين ليلة وضحاها
تعامل معاملة وسيلة الدفع بشكل أكبر من كونها أداة استثماريةيميل السوق للاعتماد عليها في الاستثمار والتداول أكثر من كونها وسيلة دفع
مركزية بشكل كامل ويتم التحكم فيها من طرف جهات عديدةفي معظم الحالات تكون العملات الرقمية لامركزية بشكل كامل ولا يمكن لأي شخص أو جهة أن يتحكم فيها
تخضع للنظام المصرفي التقليديلا تخضع للنظام المصرفي التقليدي، وتعتمد بدلًا من ذلك على تقنية البلوك تشين، ويحتفظ

ما هي تقنية البلوك تشين؟

البلوك تشين، أو سلسلة الكتل، هي طريقة تنظيمية لضمان سلامة بيانات المعاملات، وهي العنصر الأساسي في ظهور العملات الرقمية. وكما سلف وذكرنا، تعتمد العملات الرقمية بصورة رئيسية على البلوك تشين، تمامًا مثلما تعتمد العملات التقليدية على البنوك المركزية والاقتصاديات الرئيسية. ويتم تحديد أفضل العملات الرقمية بالاعتماد على عوامل عديدة، منها وبلا شك جودة البلوك تشين وحداثته.

تعريف البلوك تشين
البلوك تشين يتم وصفها بأنها قاعدة بيانات العملات المشفرة اللامركزية، والتي يتم إدارتها من خلال جهة تعرف باسم دفتر الاستاذ الموزع، وهذه الإدارة ليست تحكمية، أي أن حتى هذه الجهة لا يمكنها التحكم في تحديد أفضل العملات الرقمية من حيث المميزات والأسعار، بل إنها إدارة تقنية فقط. هذا في ظل أن العملات المشفرة هي اًصول رقمية تحصل على قيمتها من المستثمرين الذين يدعموها ومن جودة المشروع الذي تعتمد عليه.

ويمكننا أن نصف البلوك تشين Blockchain بأنها عبارة عن دفتر رقمي لامركزي للمعاملات التي يتم تكرارها وتوزيعها عبر الشبكة الكاملة لأنظمة الكمبيوتر. أي أنها سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة. بالنسبة للعملات المشفرة، فإن سجل المعاملات لكل وحدة من العملة الرقمية هو الذي يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت. تعمل البلوكتشين عن طريق تسجيل المعاملات فيما يعرف باسم “الكتل”، مع إضافة كتل جديدة في مقدمة السلسلة. تتميز تقنية البلوكتشين بميزات أمان فريدة جدًا تفتقر إليها ملفات الكمبيوتر العادية.

أفضل العملات الرقمية

مزايا التداول في العملات الرقمية المشفرة

تتمتع اللامركزية في أسواق تداول العملات الرقمية والاستثمار فيها بالعديد من المميزات بما في ذلك التخلص من جميع التكاليف المرتبطة بالبنوك تقريبًا، وجعل المعاملات الدولية أقل تكلفة، وحقيقة أن المشتقات المالية يمكن إدخالها على هيئة رموز مباشرة على بعض سلاسل العملات المشفرة، وهو أمر جيد بديل للوسطاء الماليين. إلا أن هذه هي مميزات العملات نفسها، ومميزات السوق ككل، ولا شك في أن المتداول هو الآخر يستفيد منها أشد الاستفادة. وبالحديث عن التكلفة فإن واحد من محددات أفضل عملات رقمية هو وبلا شك تكاليفها.

وبالعودة للحديث عن تداول العملات الرقمية من ناحية تهم الأفراد من متداولين ومستثمرين، ولا شك في أن التداول على العملات المشفرة قد جذب آلاف -وربما ملايين- المستثمرين والمتداولين في السنوات الأخيرة، وذلك نظرًا لوجود مميزات كبيرة في هذا السوق الواسع، وفيما يلي نستعرض معًا مجموعة من أهم مميزات هذا السوق:

1. التنوع الكبير والخيارات المتعددة

يتميز سوق العملات الرقمية بتنوع شديد الضخامة من حيث العملات المتوفرة، وذلك على عكس سوق الفوركس أو العمل في التداول على سبيل المثال، والذي يتكون من أزواج عملات محدودة نوعًا ما، وذلك سواء العملات الرئيسي وسلاتها أو حتى العملات النادرة. على العكس، العملات الرقمية هي أكثر مما قد تتخيل، ويمكن أن يقدر عددها بالآلاف، حيث إن إطلاق عملة رقمية جديدة هو أمر شديد السهولة.

ومن ناحية أخرى، التوفر الكبير للعملات الرقمية وخياراتها المختلفة قد زاد من فرص تحقيق الربح، خصوصًا عند إطلاق مشاريع العملات الرقمية الجديدة، حيث يميل المتداولين والمستثمرين إلى شراء عملات رقمية بسعر بخس على أمل زيادة سعرها، وهو ما نجح فيه آلاف المهتمين بتداول العملات الرقمية مع عملات مثل شيبا إينو SHIB.

هل تعلم؟
حقق متداولو ومستثمرو العملات الرقمية مكاسب ضخمة من خلال توقعهم لارتفاع سعر عملة دوجكوين DOGE وذلك بعد شراء إيلون ماسك لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث إن ماسك هو من أكبر داعمي الدوجكوين، وبمجرد إتمام الصفقة تفاقمت التوقعات حول إدراجها كوسيلة دفع لخدمات تويتر المدفوعة! وهذا مثال على توقع ما يمكنه أن يحدث لأسعار العملات الرقمية. وقد ساهم ذلك في تصنيف عملة دوجكوين كواحدة من أفضل عملات رقمية متاحة، على الأقل من حيث القيمة السوقية.

2. تقلب سوق العملات الرقمية

عندما يسمع معظمنا عن تقلب الأسواق عادةً ما يفكر في أفكار سلبية، لكن هذا قد لا يكون صحيحًا في جميع الأحوال. يعتمد تداول أفضل عملات رقمية بشكل كبير على تقلب السوق نفسه، حيث إن هذا التقلب، وعلى الرغم من كونه سلبيًا في بعض الأحيان، يساعد المستثمرين المخاطرين والمتداولين على تحقيق أرباح ضخمة. على سبيل المثال، لا يمكننا أن ننسى أن بتكوين قد تمكنت من النمو بنسبة 170% في عام واحد فقط، لتقفز من 9,000 إلى 20,000 دولار أمريكي، وهو ما جعل المستثمرين في العملة المحبوبة يستفيدون أشد الاستفادة.

ولا شك في أن تقلب أسواق العملات الرقمية ينتج أيضًا عن حقيقة كونها حديثة العهد، أي أنها تستمر في تلقي العديد من المستجدات والتحسينات كل يوم تقريبًا، لكن ما يطمئن المستثمرين والمتداولين هو أن أساساتها ثابتة لا تتغير.

3. إمكانية تداول العملات الرقمية على مدار الساعة

على عكس تداول الفوركس، تداول الأسهم أو تداول السلع فإن سوق العملات الرقمية مفتوح على مدار الساعة، في حين أن هذه الأسواق المالية الأخرى تعمل فقط لخمسة أيام في الأسبوع، ويمكن لأي شخص أن يتداول العملات الرقمية بالبيع والشراء في سوق العملات المشفرة في أي وقت كان، وذلك نظرًا لحقيقة أنه سوق غير مركزي ولا يوجد من يديره أو يتحكم فيه! ولعل هذا العامل في حد ذاته يقدم فرص شديدة الأهمية للمتداولين والمستثمرين من جميع الدرجات.

4. السيولة الكبيرة لسوق تداول العملات الرقمية

يتميز سوق تداول العملات الرقمية بسيولة شديدة الجاذبية، وهو ما يجعل المستثمرين والمتداولين يبحرون فيه بحرية وطمأنينة أكبر، وهذا العامل قد جعل من تداول العملات الرقمية سوقًا جذابًا، لأن المستثمر أو المتداول يكون على علم بأنه سوف يكون قادر على استخدام أمواله في أي وقت وبسهولة شديدة.

ما هي السيولة Liquidity في الأسواق المالية؟
تعرف السيولة في سوق تداول العملات الرقمية أو غيره من الأسواق المالية بأنها تعكس مدى سهولة تحويل الأصل، وهو العملة الرقمية، لنقد سائل أو كاش. ولذلك، السيولة المرتفع تعني سهولة أكبر في بيع الأصل في أي وقت واسترداد الأموال لاستخدامها في أي غرض آخر.

5. سهولة البدء في تداول العملات المشفرة

تحتاج عملية تحديد أفضل عملات رقمية وشرائها إلى إنشاء حساب في إحدى بورصات العملات الرقمية المشفرة ومن ثم تأكيد الحساب والشراء، وهي عملية قد تكون طويلة بعض الشيء وصعبة في بعض دول العالم. لكن من ناحية أخرى، توفر شركة أكسيم تريد حلولًا أسهل وأكثر بساطة، حيث يمكن لأي شخص فتح حساب تداول وتفعيله ومن ثم شراء العملات الرقمية التي يفضلها لكي يبدأ في سلك مسلك تداول العملات الرقمية والاستفادة منه بشكل كامل.

وإلى جانب الوسائل المختلفة للتداول والاستثمار في الأسواق المالية فإن تداول الكربتو قد يكون الأكثر تقلبًا، لكنه ومن ناحية أخرى قد يساعد المستثمرين على تحقيق نجاحات مالية ضخمة في فترة زمنية صغيرة جدًا.

أفضل عملات رقمية,أفضل العملات الرقمية أهم المقالات

ما الذي يؤثر على سعر العملة الرقمية؟

تهيمن قوى العرض والطلب على أسواق تداول العملات الرقمية وتساهم بشكل رئيسي في تحديد أفضل عملات رقمية للتداول والاستثمار. ومع ذلك، نظرًا لأنها لامركزية، فإنها تظل بمنأى عن تأثيرات العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر عادة على تحركات العملات التقليدية. غالبًا ما تشهد أسعار العملات المشفرة تقلبًا شديدًا بسبب عدم اليقين الذي يسيطر على مفهوم العملات الرقمية. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الأسعار مثل:

  • العرض والطلب: إجمالي عدد العملات ومعدل إطلاقها أو إتلافها أو فقدها. كلما ارتفع الطلب وانخفض العرض، ارتفع سعر العملة الرقمية، والعكس. تقوم بعض المؤسسات المسؤولة عن عملات رقمية معينة بالتحكم في العرض Supply الخاص بالعملة، وفي بعض الأحيان تقوم “بحرق” جزء من العملات المطروحة، وذلك عبر إخراجها من السوق.
  • القيمة السوقية: وهي قيمة جميع العملات الموجودة والمتداولة من عملة معينة. مثلًا، القيمة السوقية للبتكوين يتم تحديدها بالاعتماد على ضرب عدد العملات الرقمية المطروحة والمتداولة بالفعل في قيمة العملة في الوقت الحالي. يمكنك ببساطة أن تحدد أفضل عملات رقمية بالنظر إلى قيمتها السوقية.

تجاوزت القيمة السوقية للعملات الرقمية 2 تريليون دولار لأول مرة في أبريل 2021 قبل أن تنخفض مرة أخرى لتصل إلى 1 تريليون في 2023.

  • السمعة: الطريقة التي يتم بها تصوير العملات المشفرة في وسائل الإعلام ومدى الاهتمام الذي تحظى به، خاصة من قبل كبار المستثمرين.
  • الاندماج: مدى إدماج واعتماد العملة الرقمية بسهولة في المعاملات المالية مثل التجارة الإلكترونية وأنظمة الدفع عبر الإنترنت.
  • التغييرات التنظيمية: نظرًا لأن تنظيم العملات المشفرة لم يتحدد بعد، فإن القيمة تتأثر بشدة بتوقعات اللوائح المستقبلية. في الحالات القصوى، سيكون حظر الاحتفاظ المحلي بالعملات الرقمية خيارًا ممكنًا. في حين أن هذا قد يتسبب في نقل ملكية العملة الرقمية إلى الخارج في مثل هذه الحالة، إلا أنه لا يزال يحد من قيمتها.

تؤثر تحركات البيتكوين بشكل واضح على اتجاهات سوق العملات المشفرة. عادة ما تتأثر قيمة جميع العملات بقيمة البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي. فينخفض ​​سعر أغلب العملات إذا تراجعت قيمة البيتكوين مقابل الدولار والعكس صحيح.

تأثر سوق العملات الرقمية بالأحداث الاقتصادية

يتأثر سوق العملات الرقمية بأكمله بأحداث اقتصادية عديدة، منها التغيرات المالية الدولية، على سبيل المثال، عندما يتخذ الفيدرالي الأمريكي قراره برفع أسعار الفائدة فإن هذا يساهم في تقليل قيمة سوق العملات الرقمية لأنه سوق خطر، ويتأثر سلبًا بزيادة قوة الدولار على سبيل المثال. إلى جانب ذلك، الأزمات الضخمة مثل أزمة إفلاس FTX تؤثر سلبًا على السوق بأكمله، وتؤثر بشكل أكبر على عملات بعينها، مثلما تأثرت عملة سولانا SOL وتوكن FTT نفسه.

مزايا وعيوب العملات المشفرة

تتمتع العملات الرقمية المشفرة بمزايا كبيرة مثل الشفافية وإمكانية التداول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع واللامركزية والأمان بالإضافة إلى فرصها المرتفعة في زيادة قيمتها مستقبلاً. على الجانب الآخر، قد تشمل عيوبها تقلبات الأسعار القوية وعدم اليقين مما يجعل من الصعب التنبؤ بالأسعار المستقبلية. على الرغم من ذلك، أفضل عملات رقمية من حيث الأمن والخصوصية هي العملات التي لا يتم التحكم فيها أو الإشراف عليها من طرف أي جهة.

ينجذب بعض المستثمرين إلى تداول العملات الرقمية بسبب التقلبات العالية. قد يتقلب سعر العملة الرقمية بنسبة تزيد عن 10٪ في يوم واحد. سيكون هذا رائعًا فقط إذا كنت تبحث عن عوائد عالية محفوفة بالمخاطر، ولكن إذا كنت مستثمرًا يتجنب المخاطرة، فإن الاستثمار في العملات المشفرة غير مناسب لك.

هل تداول العملات الرقمية أفضل من تداول الفوركس والأسهم؟

يعتبر تداول العملات المشفرة استثمارًا أكثر خطورة من تداول الفوركس والأسهم، ولكنه يعتمد على ما العملة التي تتداولها وكيف تقوم بتداولها. قبل تداول العملات المشفرة، عليك أن تدرك أنك تخاطر بخسارة أموالك في السوق. إذا كنت تؤمن حقًا بمستقبل العملات الرقمية، فقد يكون الاحتفاظ بعملاتك الرقمية على المدى الطويل أكثر فائدة لك.

من المهم أن نفهم أن تحليل سوق العملات المشفرة ليس عملية مباشرة وسهلة مثل التحليل المستخدم لتقييم الأسواق المالية أو الفوركس. يعتبر تداول العملات الرقمية مجال مضاربة إلى حد كبير ولا يمكن التنبؤ بتأثير العرض والطلب على السوق أو التوقع باتجاهات الأسعار المستقبلية.

الخاصيةسوق الفوركسسوق الأسهمسوق العملات الرقمية
السيولةمرتفعة جدًامرتفعة ومتغيرةمرتفعة جدًا
التقلّبمتغيرةمرتفعمرتفع جدًا
حجم السوقيصل إلى 7.5 تريليون يوميًا93.7 تريليونأكثر من 3 تريليون
ساعات فتح السوق24 ساعة / 5 أيام في الأسبوعمن صباح الاثنين إلى منتصف ليل الجمعةعلى مدار الساعة
جهات الرقابةCySEC, ASIC, SEBI, SEC, FSA, AMFالبنك المركزي/الحكومةتختلف حسب الدولة

تداول العملات الرقمية مع شركة أكسيم تريد

يمكنك الآن تداول العملات الرقمية بسهولة مع شركة أكسيم تريد. افتح حساب فوركس في خطوات سهلة وتمتع بأفضل شروط تداول. تقدم أكسيم تريد لمتداولي العملات المشفرة سهولة التداول على أهم العملات مثل البيتكوين واللايتكوين والإيثيريوم. وإلى جانب تداول العملات الرقمية فإن مستخدمي خدمات أكسيم يمكنهم أيضًا الانخراط في سوق الفوركس وقتما شائوا ذلك.

وتمتلك أكسيم تريد أكثر من 300,000 عميل نشط حول العالم، مع إمكانية التداول بأفضل شروط ممكنة ووصل إلى خدمة العملاء على مدار الساعة. إلى جانب ذلك، تكشف مراجعة أكسيم تريد عن عدد من المميزات والخصائص في تداول العملات الرقمية وتداول الفوركس، بما في ذلك التنفيذ السريع للمعاملات جنبًا إلى جنب مع أفضل العمولات وفروقات الأسعار. وفيما يلي نناقش معكم أهم مميزات تداول العملات الرقمية مع شركة اكسيم:

  1. تنوع كبير للعملات الرقمية: يمكن لعملاء الشركة الوصول إلى 36 عملة رقمية مختلفة، وقد عمدت الشركة على توفير أفضل خيارات العملات الرقمية الموثوقة وذات الطلب العالي والأمان المالي.
  2. سهولة السحب والإيداع: تتضمن خصائص السحب والإيداع أكسيم تريد على عدد كبير من وسائل الدفع والسحب، ومن بين هذه الأدوات يمكن للمستخدمين الإيداع لحساباتهم باستخدام العملات المستقرة مثل USDT و BUSD. إلى جانب ذلك، تتقاضى أكسيم تريد عمولة 0% على السحب بالعملات الرقمية.
  3. أقل سبريد وهامش في تداول العملات الرقمية: يمكن تصنيف العمولات والهوامش على تداول العملات الرقمية مع أكسيم تريد بأنها من بين الأقل مقارنة بالمنافسين. كما يمكن للمتداولين أن يصلوا لعشرات الأدوات التي تساعدهم على التداول بأفضل صورة ممكنة.
  4. أمان تام للحسابات: تتمتع حسابات الشركة بأمان تام وأحدث تقنيات التشفير والحماية، إلى جانب كون الشركة مرخصة ومراقبة مع التركيز على حفظ أموال العملاء في حسابات مستقلة طبقًا لتعليمات لجنة الخدمات المالية. تعزم الشركة بشكل كامل على تأمين حيازات العملاء وتزويدها بأفضل خصائص الحماية والأمان.
  5. دعم فني يمكنك الاعتماد عليه: يمكنك التواصل مع الدعم الفني لأكسيم تريد على مدار الساعة لحل أي مشكلة أو الحصول على كافة أنواع المساعدة، ويمكنك أن تتواصل مع خدمة العملاء بالعربية، بالإنجليزية أو باللغات الأخرى التي تفضلها.

أكسيم تريد تعد واحدة من أفضل شركات الفوركس الموثوقة والحائزة على جائزة وسيط الفوركس الاسرع نموا حول العالم. تضمن الشركة خدمات متميزة لتطوير ربحية العميل والشركاء كما أنها توفر أفضل شروط تداول مع حسابات بدون فوائد تبييت ورافعة مالية تنافسية وحسابات متنوعة بأقل سبريد تهدف إلى تلبية متطلبات المتداولين المختلفة.

aximtrade broker