اكسيم دايلي
دليلك الكامل حول التسويق بالعمولة في الفوركس وكيفية تحقيق نجاح كبير في تسويق الفوركس

التسويق بالعمولة في الفوركس: دليلك لتحقق نجاح باهر في مجال تسويق الفوركس

مع التطور الكبير الذي نشهده في شتى المجالات، ظهرت مجالات جديدة للعمل عبر الإنترنت، ولعل من أبرزها التسويق بالعمولة في الفوركس، حيث إن العاملين في مجال تسويق الفوركس يكون بوسعهم تحقيق إيرادات ممتازة من ناحية، وتوسيع أعمالهم عبر الإنترنت من ناحية أخرى. ولعل عدد كبير منّا قد سمع بالفعل عن شبكات تسويق الفوركس، وهي التي تقوم على الربط بين المهتمين بمجالات التداول، وبين وسطاء الفوركس الموثوقين. ويأتي هذا المقال كدليل كامل لمن يعملون بالفعل في هذا المجال ويريدون توسيع أعمالهم، أو من يريدون الانضمام له لأول مرة.

وبشكل واقعي، إن كنت تريد تحويل العمل في مجال التسويق بالعمولة في الفوركس، Affiliate Marketing، من كونه عمل جانبي لا تهتم به كثيرًا لعمل رئيسي يدر عليك دخلًا ثابتًا، فإنه من الواجب عليك أن تتعامل مع هذا المجال بمنتهى الجدية، وتعتبره مشروع تجاري في طريقه للبناء والتأسيس. ولذلك، تكمن الخطوة الأولى للاحتراف في مجال تسويق الفوركس في أن تزود نفسك بصفات أساسية، مثل الاهتمام، الانتباه للتفاصيل، وكذلك الصبر الشديد. وعلى الرغم من أن هناك طرق سريعة في تسويق الفوركس، إلا أن الطرق ذات النتائج المثالية هي تلك التي تحتاج وقت.

العمل في تسويق الفوركس بالعمولة Forex Affiliate Marketing

مع العمل الجاد والتخطيط الذكي، يمكن لمجال العمل في تسويق الفوركس بالعمولة أن يتفوق على عدد كبير من مجالات العمل الأخرى!

لا يمكن لأحد ألا يرى الفرص المهولة التي تتوفر في مجال تداول الفوركس في الوقت الحالي، ولذلك فإن العمل في التسويق بالعمولة في الفوركس سوف يسمح لك بالاستفادة من مميزات هذا السوق الذي لا ينضب! إلى جانب ذلك، سوق الفوركس قد حقق نجاحات تفوق التوقعات في السنوات الأخيرة، مما يمحي احتمالية توقف هذا السوق في أي وقت مستقبلي. لكن وبصورة عامة، لكي تعمل في أي قطاع متعلق بسوق تداول الفوركس، سيكون عليك حتمًا أن تتابع السوق بشكل جيد وأن تكتسب المزيد من الخبرة والإمكانيات بمرور الوقت، وكل هذه الأمور ستساعدك حتمًا في النجاح في شبكات تسويق الفوركس عمومًا وفي العمل كمسوق فوركس بالعمولة خصوصًا.

كيف تنجح في التسويق بالعمولة في الفوركس

لكي تنجح في تسويق الفوركس بالعمولة، عليك أن تبحث هذا المجال بشكل مكثف، إلى جانب اتباع النصائح والسبل المثالية والتي أثبتت نجاحها سابقًا لعشرات المرات، وهي النصائح التي سوف نشاركها معك في هذا المقال. لكن وبصورة عامة، لعل التخصص الأكبر في هذا المجال الواعد يكمن في صناعة المحتوى بكافة أشكاله، حيث إن ذلك هو سيكون المصدر الرئيسي لجلب الزيارات والتي تساهم في النهاية في تحقيق النجاح في جلب عملاء جدد كونك مسوّق فوركس بالعمولة.

ما هو تسويق الفوركس بالعمولة؟
تسويق الفوركس بالعمولة، أو مجال تسويق الفوركس هو ببساطة يتمحور حول إمكانية المسوقين على جلب عملاء جدد لمنصات التداول الموثوقة ومن ثم تحقيق دخل بناءً على ذلك، حيث إن دورهم يكمن في توضيح مميزات الوسيط للعميل المحتمل.

1. زيادة الزيارات التي يتلقاها موقعك الإلكتروني

نبدأ الآن في الحديث عن أهم النصائح للنجاح في التسويق في الفوركس بالعمولة، ولعل النصيحة الأولى تكمن في النجاح في زيادة عدد الزيارات التي يتلقاها موقعك الإلكتروني، وهو الموقع الذي تقوم فيه بالترويج لأفضل وسيط فوركس من وجهة نظرك، وهو بطبيعة الحال وسيط الفوركس الذي تعمل معه أنت بالفعل بصفتك وسيط فوركس بالعمولة. ولا شك في أن زيادة الزيارات لموقعك الإلكتروني سوف تزيد من عدد العملاء الذين قد يقومون بالتسجيل بالفعل مع هذا الوسيط، مما يزيد من دخلك من هذه العملية.

وفي هذا الصدد، عليك أن تتأكد من أن محتوى موقعك -أو صفحتك أو مقطعك- مناسب لقواعد محركات البحث من ناحية، ومن ناحية أخرى أن يكون المحتوى مكتوبًا بشكل احترافي مما يدفع الزوار للاقتناع بخبرتك كمتخصص في التسويق بالعمولة في الفوركس أو كشخص محترف في تسويق الفوركس عمومًا. وفي هذا الصدد، يمكنك أن تعتمد على أداة Keyword Planner من شركة جوجل لفحص الكلمات المفتاحية التي تستهدفها من المحتوى الخاص بك، إلى جانب محاولة تزويد موقعك الإلكتروني أو منصتك أيًا كانت بمحتوى قوي ومتماسك حول الفوركس.

وبالحديث عن تحسين محركات البحث أو الـSEO فإنه من الواجب عليك أن تفهم أن جوجل قد أصبح أكثر ذكاءًا، وبات يقوم بفحص المحتوى بشكل شديد الدقة، ولذلك لعله من الأفضل لك أن تركز على الكلمات المفتاحية الطويلة نسبيًا جنبًا إلى جنب مع التركيز على تحسين محتوى موقعك بالكامل وليس فقط صفحة تسويق الفوركس الخاصة بك.

2. صناعة محتوى عال الجودة عن الفوركس

يمكننا أن نعتبر أن الهدف الرئيسي من التسويق بالعمولة في الفوركس هو جذب عملاء جدد، وهذا أمر مفهوم، وهنا فكر معي… كيف يمكنك أن تنجح في التسويق لشيء لا تشرح مميزاته وخصائصه بشكل مثالي لجمهورك؟ هنا يأتي دور صناعة محتوى عن الفوركس بجودة شديدة الارتفاع. هذا حيث إن فهم العميل للفوركس من خلالك وإعجابه بالمحتوى الخاص بك سيساهم في اهتمامه بالبدء في التداول مع وسيط الفوركس الذي توصي به. إلى جانب ذلك، أنت بالفعل تحتاج لصناعة محتوى ممتاز لكي تنجح جهودك في تحسين محركات البحث والظهور في نتائج البحث بشكل أكبر.

وهنا نلاحظ أن صناعة محتوى ممتاز عن الفوركس سوف يساهم بشكل مباشر في زيادة الزيارات وتصدر محتواك لمحركات البحث، لكن هذا لا يجعلنا ننسى أنك ستحصل على ميزة إضافية شديدة الأهمية، وهي ميل القراء لمشاركة ونشر المحتوى الخاص بك نظرًا لجودته، وهو أمر مفيد إلى أقصى حد بدون أدنى شك. وبمرور الوقت، سوف تصبح النتائج أفضل وأفضل وذلك بزيادة موثوقيتك وثقة الجميع في المحتوى الخاص بك.

إضافة إلى ذلك، من الواجب عليك أن تستثمر بعض الوقت والجهد في تحسين طريقة تقديمك للمحتوى بمرور الوقت، ومحاولة اكتساب المهارات الإبداعية والفنية بشكل مستمر. ولا مانع أبدًا من أن تبدأ في إنشاء فيديوهات عن الفوركس بدلًا من المحتوى النصي ضمن توسيع أعمالك في تسويق الفوركس بالعمولة، حيث إن المحتوى المرئي يميل لجذب مستخدمين أكثر خصوصًا إن كان مصنوعًا باحترافية، وعلى سبيل المثال، يمكنك أن تشارك نصائح تداول الفوركس الخاصة بك مع الآخرين، ولا شك في أن الجمهور سيقدر هذا المحتوى نظرًا لأنه يفيده بشكل مباشر. وحول صناعة الفيديوهات، فإنه وفي عصر الإنترنت الذي نعيشه حاليًا، يمكنك أن تتعلم أي شيء بسهولة وفعالية، بما في ذلك صناعة الفيديوهات بأقل الإمكانات.

3. التسويق بالعمولة في الفوركس: منصات التواصل

إن كنت تعتمد على الموقع الإلكتروني الخاص بك في عملية تسويق الفوركس بالعمولة أو في كونك عضوًا ضمن شبكات تسويق الفوركس فإن هذا مقبول، وكذلك هو الحال لو كنت تعتمد على يوتيوب أو فيسبوك أو غير ذلك، إلا أن الأمر غير المقبول هو الاعتماد على منصة واحدة فقط أو مصدر واحد فقط، على العكس، يجب عليك الترويج لمحتواك على كافة منصات التواصل وكافة المنصات المرئية، المقروءة والمسموعة. هذا سوف يساعدك على نشر محتواك أكثر وأكثر من ناحية، وسيساعدك على التغلب على أي مصاعب تواجهك مع إحدى المنصات من ناحية أخرى دون أن تخسر مجهودك.

ونظرًا لأنك بالفعل تعمل على نفسك وتقوم ببناء هويتك التجارية، فإنه من الواجب عليك استثمار الوقت والجهد مع كافة المنصات، وليس منصة واحدة. مثلًا، على الرغم من أن محرك بحث جوجل هو الأكثر استخدامًا، إلا أن محركات بحث أخرى مثل بينج تستحق اهتمامك أيضًا. كذلك هو الحال بمنصات مثل لينكدإن وميديام. نضيف إلى ذلك أنه وإذا كنت بدأت في صناعة محتوى مرئي، فإنه من الموصى به أن تقوم بنشر هذا المحتوى على كافة المنصات، مثل يوتيوب، إنستاجرام، تيك توك وغيرها، وذلك للاستفادة منه بأكبر شكل ممكن.

معلومة سريعة
هل تعلم أن مايكروسوفت قد بدأت في تقوية علاقاتها مع شركة OpenAI المطورة لتطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT لكي تقوم بإدراج خصائصه في محرك بحث بينج! وهو ما يعني أن محرك بحث بينج قد يصبح أكثر أهمية في المستقبل القريب.

ونضيف إلى ذلك أنه من الواجب أن يتم النظر إليك من طرف الجمهور الخاص بك على أنك خبير في الفوركس من ناحية، وخبير في التكنولوجيا المالية وعلاقتها بالفوركس من ناحية أخرى، ولذلك عليك أن تستمر بدون توقف في بناء وتقوية علمك وخبرتك في سوق الفوركس لأن لهذا دور كبير في ثقة القراء أو المشاهدين في محتواك واتخاذهم لقرار التسجيل في منصة الفوركس من خلالك.

4. جمهورك هو الأهم في مجال تسويق الفوركس

لا شك في أن جمهورك ومتابعيك هم الأصل الأهم على الإطلاق في مجال التسويق في الفوركس بالعمولة، حيث إن مجال تسويق الفوركس يعتمد على الجمهور الذي يشعر أنه يستفيد منك ويستمتع بمحتواك، ليقوم في النهاية بالتسجيل من خلالك، نشر محتواك، ونصح الآخرين بالتسجيل من خلالك أيضًا أو على الأقل قراءة مقالاتك ومشاهدة فيديوهاتك. ولذلك، احرص على أن لا تخسر جمهورك بأي شكل، وتمسك به واعمل على إرضائه.

إلى جانب ذلك، منصات عديدة مثل فيسبوك قد جعلت بناء الجمهور أمرًا صعبًا ما لم تقم بالدفع لقاء ذلك، وبالتالي عليك دائمًا أن تقوم بتوجيه جمهورك لموقعك ومنصاتك في كل مكان بدلًا من الاعتماد على وجودهم في منصة من المنصات، لأنه ومع مرور الوقت، قد تعمل هذه المنصة على تصعيب العمل في التسويق في الفوركس بالعمولة أو على الوصول إلى العملاء من الأصل أثناء تسويق الفوركس. وفي مثال على ذلك، فيسبوك يقوم بإيصال منشوراتك لعدد محدود جدًا من متابعي صفحتك، وذلك ليدفعك لإنشاء حملات إعلانية مدفوعة.

ولعل ما سبق ذكره كان الأساس فقط، لكن من ناحية أخرى عليك أن تكون أكثر احترافية وأن تحظى ببيانات الاتصال بجمهورك بشكل مباشر، وهو ما يمكنك فعله من خلال جعلهم يزودونك بعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم ضمن نشرة بريدية أو ما شابه! هذا لن يمنحك فقط وصولًا مباشرًا إليهم، بل إلى السوق ككل! لاحظ أنه من الصعب أن تجعل الجمهور يزودوك بعناوين البريد الخاصة بهم بدون مقابل، لذلك إحرص على تقديم مقابل، مثل كتيب شرح لأمر معين في سوق الفوركس، أو مكافأة ما، او حتى إمكانية التواصل معك واستشارتك… إلخ.

5. اعتمد على الآخرين في إنجاز بعض الأعمال

لعله من المستحيل على أي شخص أن يقوم بإنتاج محتوى عالي الجودة ومتابعته ونشره والقيام بكافة المهام المتعلقة بذلك، وهو أمر واضح أيضًا في مجال التسويق في الفوركس بالعمولة، حيث إن عملية تسويق الفوركس بالعمولة تحتاج لوصول واسع النطاق لآلاف الأشخاص مع الحفاظ على جودة المحتوى الذي سيصل إليهم، وتحسين محركات البحث، وكتابة محتوى الموقع الإلكتروني والصفحات وما إلى ذلك.

وعليه فإنك غالبًا سوف تحتاج للاستعانة بأشخاص آخرين في رحلتك، وهو أمر يجب عليك أن تقوم بفعله بذكاء وفطنة، حيث يجب عليك أن تبحث على أشخاص محترفين في مجالات عملهم ويقدمون قيمة حقيقية لكن دون أن تكون التكلفة شديدة الارتفاع، وذلك لكي تضمن أنك سوف تتمكن من تحملها بمرور الوقت. ومن ناحية أخرى، يمكنك أن تتفق مع العاملين معك في تسويق الفوركس بالعمولة على العمل في مقابل نسبة معينة أو ما شابه. لكن على أي حال، عليك دراسة كل ما يتعلق بالأمور المالية بشكل دقيق حتى تتمكن من التحول للربحية في أقرب وقت ممكن.

6. جرّب نوع آخر من التسويق بالعمولة في الفوركس

عندما نتحدث عن التسويق بالعمولة في الفوركس، فإن الجميع يظن أن تسويق الفوركس يعتمد فقط على الترويج من خلال رابط الإحالة لوسيط فوركس معين عبر موقعك أو حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم وعندما يقوم أي شخص بالتسجيل من خلال الرابط الخاص بك والقيام بعملية إيداع، فإنك تحصل على نسبة. ونعم، هذا هو تسويق الفوركس بالعمولة، إلا أن هناك نوع آخر لا يقل أهمية.

ويكمن النوع الثاني في أن تكون وسيط فوركس معرف، وهو مجال مناسب لك إن كنت بالفعل تمتلك خبرة كبيرة جدًا في أسواق التداول والفوركس، حيث إنك ستكون مقدم لنصائح التداول والاستثمار بطبيعة الحال، لكن ومن ناحية أخرى، يحصل الوسيط المعرف على كم كبير من المميزات التي لا يحصل عليها مسوق الفوركس التقليدي، بما في ذلك التمويل المباشر، الفرص المتنوعة، مكاتب العمل، الفرق المحلية، والمزيد.

ما الفرق بين المسوق بالعمولة والوسيط المعرف في سوق الفوركس؟

متخصص تسويق الفوركس بالعمولةالوسيط المعرف
يقوم بجذب العملاء الجدد وتوجيههم لمنصة التداول من خلال موقعه أو تواجده الرقمي.يعتمدون نفس الطريقة لكنهم قد يقابلون العملاء بشكل فعلي في الحياة الواقعية.
يمتلكون خبرة متوسطة إلى مرتفعة.يمتلكون خبرة مرتفعة.
مؤثرين ومسوقين في الأساس.خبراء في الفوركس في الأساس.
يهدفون فقط إلى جذب العملاء الجدد.إلى جانب جذب العملاء الجدد، يهدفون إلى إرضائهم وإبقائهم بشكل مستمر.
لا يحتاج إلى بناء علاقات طويلة بالضرورة.يحتاج إلى بناء علاقات طويلة.

7. اختيار وسيط الفوركس المناسب للتعاون معه

لعل اتباع النصائح السابقة قد يؤدي إلى نتائج سيئة إن كنت في النهاية قد اخترت وسيط فوركس غير موثوق! حيث إن هذا سيجعلك تخسر جمهورك وثقته، وسيجعلك أنت شخصيًا تخسر إيراداتك! وبالفعل، يعاني عدد كبير من مسوقي الفوركس في إيجاد أفضل شركة تداول فوركس للتعامل بما يشمل تحقيق إيرادات كافية لرد الاستثمار الذي يقوم به البعض في التسويق في الفوركس بالعمولة أو تسويق الفوركس عمومًا، ولذلك، من المهم أن تختار أفضل وسيط فوركس ممكن لكي تتشارك معه سواء كنت ستعمل في التسويق بالعمولة أو كوسيط معرّف.

وعليه، تأكد أن تتفحص كل ما يتعلق بوسيط الفوركس الذي سوف تشاركه وتسوق لصالحه، وهي أهم خطوة في تسويق الفوركس بالعمولة بدون شك! عليك أيضًا أن تعرف قيمة العمولة التي يدفعها للمسوقين وصولًا إلى دورية الدفع وما يتعلق بالمعاملات المالية عمومًا. عليك أيضًا أن تتأكد من أن وسيط الفوركس مراقب قانونيًا ويعمل بشكل سليم وقانوني.


كيف تتأكد من نجاحك في تسويق الفوركس بالعمولة؟

التسويق في الفوركس بالعمولة والانضمام إلى برنامج شراكة أكسيم تريد

قد لا يكون مجال تسويق الفوركس بالعمولة مجالًا شديد الصعوبة، لكن لا شك في أن ارتكابك لبعض الأخطاء خصوصًا في البداية قد يؤخرك كثيرًا في رحلة النجاح في التسويق في الفوركس بالعمولة، خصوصًا إن كنت مستجدًا، حيث إن هذا المجال ومثل أي مجال آخر سيكون مليء بالتحديات والصعوبات التي سيكون عليك المرور بها حتمًا. وفيما يلي نشاركك قائمة بأهم الأمور التي يجب عليك أن لا تهملها:

  • اختر برنامج تسويق الفوركس المناسب لك من الوسيط المناسب.
  • قم بمتابعة روابط الإحالة الخاصة بك باهتمام شديد لأنها الأساس في تحقيقك للإيرادات.
  • تأكد من أنك لا تقوم بصناعة ونشر أي محتوى منخفض الجودة.
  • استغل شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة أفضل استغلال ممكن.
  • انخرط في المناسبات والأحداث المتعلقة بتداول الفوركس سواء عبر الإنترنت أو في بلدك.
  • تأكد من تتبع الإحصاءات الخاصة بأعمالك وحل أي مشاكل تقنية تحدث لك.

وإلى جانب ذلك، عند البدء في العمل في تسويق الفوركس بالعمولة فإنك ستجد أمامك عدد كبير من برامج التسويق في الفوركس بالعمولة لتنضم لها، وبدون أدنى شك فإنه لا مشكلة في العمل مع أكثر من برنامج في نفس الوقت، لكن لا تقع في خطأ ملئ موقعك بالروابط المزعجة بدون داعي ولا تقع في خطأ التركيز في مجالات متنوعة في موقعك بدلًا من مجال واحد، لأن هذا قد يفقِد جمهورك الثقة فيما تقدم.


هل التسويق في الفوركس بالعمولة مربح؟

نعم، التسويق في الفوركس بالعمولة مربح إلى حد كبير في حالة كونك مؤثر على الإنترنت أو قادر على بناء موقع إلكتروني قوي قادر على جذب العملاء الجدد. هذا حيث إن تسويق الفوركس بالعمولة يعتمد على جذب عملاء جدد لوسيط الفوركس الموثوق الذي تتعامل معه.

ما هو رابط الإحالة في الفوركس؟

يعرف رابط الإحالة في الفوركس بأنه الرابط الذي يحصل عليه العامل في تسويق الفوركس بالعمولة ليجعل العملاء يسجلون من خلاله، ومن ثم يحصل على عمولة عندما يبدأ المتداول الجديد في الإيداع لحسابه والتداول في السوق.

ما هو برنامج الأفيليت في الفوركس؟

برنامج الأفيليت هو برنامج التسويق بالعمولة والذي يعتمد على التسويق لوسيط الفوركس وتحقيق إيرادات عبر عمولة يحصل عليها المسوق على كل عميل يقوم بالتسجيل والإيداع.

ما الفرق بين الوسيط المعرف والمسوق في الفوركس؟

يعمل الوسيط المعرف على بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وضمان رضاهم وتقديم المعلومات والنصائح الاستثمارية لهم، بينما يعمل المسوق فقط على جذب عملاء جدد دون بناء علاقة طويلة الأمد معهم ودون الحاجة لخبرة كبيرة في التداول أو تقديم نصائح استثمارية.


انضم إلى شركة اكسيم واعمل كوسيط معرّف IB

يوفر برنامج شراكة أكسيم تريد عددًا لا حصر له من المميزات التي يحصل عليها وسطاء الفوركس المعرفين، وذلك في حين أن شركة اكسيم تريد هي واحدة من أسرع وسطاء الفوركس نموًا على الإطلاق مع أكثر من 300,000 عميل حول العالم، وهي شركة مرخصة وتقدم بونص فوركس مميز، دعم فني على مدار الساعة، ودعم لكافة اللغات. ويتميز برنامج الشراكة مع شركة اكسيم أنه لا يحتاج منك أن تدفع أي مبالغ، ويسمح لك بالتسجيل والبدء في العمل بأسرع شكل ممكن.

تمتلك الشركة ترخيصًا من قبل رقابة هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، رقم 1294600 بموجب ترخيص AFS. إلى جانب ذلك، تم ترخيص الشركة من قبل هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر جرينادين ومن قبل الرابطة الوطنية للعقود الآجلة.

aximtrade broker